إنفانتينو: مونديال قطر الأفضل على الإطلاق.. وسنعيد التفكير في نظام نسخة 2026

16 ديسمبر 2022 - 03:30

أثنى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، على نجاح قطر في تنظيم كأس العالم 2022، مؤكدا أن مجلس "الفيفا" اعتبر بالإجماع أن قطر "حققت نجاحا باهرا ونظمت المونديال الأفضل على الإطلاق".

وقدم إنفانتينو، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة، عددا من المعطيات التي تؤكد نجاج قطر في تنظيم المونديال، مشيرا إلى أن كل المباريات التي أجريت حتى الآن والتي بلغت 62 مباراة مرت دون أي شغب أو تجاوزات، مضيفا أن 3.27 مليون مشجع حضروا المباريات حتى الآن، بينما سجلت نسخة 2018 في روسيا حضور 3.03 مليون مشجع.

وكشف رئيس "الفيفا" أن مباريات كأس العالم في قطر 2022 شاهدها حتى الآن 5 مليارات مشاهد حول العالم، مشيرا إلى أن إيرادات هذه النسخة بلغت 7.5 مليارات دولار، بزيادة مليار دولار عن النسخة السابقة.

وقال المتحدث ذاته: "كرة القدم وحدت العالم بالفعل والنسخة الحالية نجحت نجاحا باهرا، نشكر قطر على تقديم النسخة الأفضل للمونديال على الإطلاق، وتعرف ملايين الأشخاص من كل أنحاء العالم على الثقافة العربية بقطر.

من جهة ثانية، أوضح جياني إنفانتينو، أن مجلس "الفيفا" لم يستقر، لحدود الساعة، على نظام تقسيم مجموعات النسخة الجديدة لكأس العالم 2026، المقرر استضافتها في أمريكا وكندا والمكسيك، مؤكدا أن الأمر هو أهم ما سيناقش في الاجتماع المقبل شهر مارس 2023 برواندا.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن "الفيفا" وافق، في وقت سابق، على مشاركة 48 فريق في كأس العالم عوض 32، دون الحسم فيما إذا كان سيتم الاعتماد على 16 مجموعة تتضمن 3 منتخبات أو 12 مجموعة بـ4 منتخبات حيث سيتم مناقشة ذلك لاحقًا.

وشدد إنفانتينو أن الاعتماد على مجموعات بـ3 منتخبات قد يؤثر على متعة البطولة خاصة أننا قد نعرف مسبقا المنتخبات المتأهلة للدور الموالي، مذكرا بأن الأمر ممتع في النسخة الحالية في دو المجموعات هي الإثارة التي عرفتها الجولة الثالثة بعدم التعرف على المتأهلين لغاية اللحظات الأخيرة.

وأضاف: "رأينا وقتا إضافيا طويلا تم إضافته للمباريات، ورغم أن هذا الأمر كان يقلق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا أن الجميع استمتع بلحظات مثيرة حتى النهاية، ولم تعرف النسخة الحالية أيضا الكثير من البطاقات الصفراء والحمراء، والفضل يعود في ذلك إلى اللاعبين والمدربين الذين تمكنوا من إدارة المباريات وإلى الحكام كذلك".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حمد الله: لست نادما على مغادرة معسكر المنتخب في 2019.. وشعرت أنني غير مرغوب فيه

نهضة بركان ل”العمق”: إجتماع جديد مع الكاف والقميص بالخريطة أو العودة للوطن

الأندية المغربية تتضامن مع بعثة نهضة بركان وتشجب سلوك السلطات الجزائرية

المغربيان رشيد المرابطي وعزيزة العمراني يحرزان لقب الدورة الـ38 لمراطون الرمال