المنتخب المغربي ينهي مسيرته البطولية بالمونديال في المركز الرابع

17 ديسمبر 2022 - 05:55

ختم المنتخب المغربي مسيرته في المونديال في المركز الرابع بعد هزيمته في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، بعد هزيمته أمام نظيره الكرواتي، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب خليفة الدولي.

وأنهى المنتخب المغربي الجولة الأولى متأخرا بهدفين لهدف واحد، حيث افتتح المنتخب الكرواتي حصة التهديف من رأسية للمدافع جوسكو جفارديول في الدقيقة الثامنة بعد ارتباك دفاعي، قبل أن يدرك المغرب هدف التعادل سريعاً في الدقيقة التاسعة عن طريق أشرف داري من رأسية محكمة، فيما عاد منتخب كرواتيا لتسجيل الهدف الثاني عن طريق ميسلاف أورسيتش في الدقيقة 42.

ورغم المحاولات التي سنحت لأسود الركراكي في الجولة الثانية إلا أن استماتة الدفاع الكرواتي مكنت زملاء لوكا مودريتش من حسم المركز الثالث لصالحهم.

ورغم الهزيمة، حقق أسود الأطلس أفضل إنجاز في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية والإفريقية، محتلا المركز الرابع للمرة الأولى في تاريخه في بطولات كأس العالم.

وأجرى الناخب الوطني، وليد الركراكي، عدد من التغييرات على التشكيلة الأساسية وإقحام عدد من اللاعبين البدلاء لمنحهم شرف المشاركة في المونديال، حيث سيتم الاعتماد على كل من، ياسين بونو، أشرف حكيمي، سفيان امرابط، حكيم زياش، عبد الحميد الصابيري، سفيان بوفال، جواد ياميق، يوسف النصيري، اشرف داري، بلال الخنوس، يحيى عطية الله.

وأسند الاتحاد الدولي إدارة المباراة إلى الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، ويساعده طالب المري مساعد أول، سعود أحمد مساعد ثاني، والبرازيلي رفائيل كلاوس حكمًا رابعًا، فيما تواجد التشيلي خوليو باسكونان حكمًا للفار ويساعده الهولندي بول فان بويكل، والبرازيلي برونو بيريز حكم فار للتسلل، ويعاونه الأمريكي أرماندو فياريال.

وبوصوله إلى هذه المحطة المونديالية، استطاع “أسود الأطلس” تحقيق نتائج تاريخية غير مسبوقة ونجاحا كبيرا شكل مصدر فخر لكل العرب وإفريقيا، فضلا عن تقديم أبطال المغرب لمستوى مشرف بعد تأهلهم بجدارة واستحقاق للدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم المغربية ومعها العربية والإفريقية.

وبصمت العناصر الوطنية خلال مشوارها في المونديال القطري على مسار “جيد جدا” وقدمت صورة رائعة عن كرة القدم المغربية والافريقية، بعد أن أبانت عن مؤهلات وقدرات كروية عالية وتفوق على منتخبات أوروبية كبيرة تعج بالنجوم وكانت مرشحة للتتويج بكأس العالم.

يشار إلى أن منافسات كأس العالم قطر 2022، ستختتم، غدا الأحد، بإجراء المباراة النهائية بداية من الساعة الرابعة عصرا على أرضية ملعب "لوسيل"، في مواجهة ستجمع المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليلة بكى فيها ميسي.. منتخب الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

التنس.. ألكاراز يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب ويمبلدون