ميسي أفضل لاعب ومبابي هداف البطولة.. هذه جوائز كأس العالم قطر 2022

18 ديسمبر 2022 - 07:48

حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، وذلك بعد قيادته لمنتخب بلاده لتتويج منتخب بلاده بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخها.

وسجل ميسي هدفين، بالإضافة إلى خمسة أهداف أخرى بالبطولة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب صدارة الهدافين، ويتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، كما نجح ميسي في التسجيل في كل مباريات المنتخب الأرجنتيني في البطولة بدء من دور المجموعات وحتى النهائي.

وحقق ليونيل ميسي حلمه بقيادة منتخب بلادع لإنجاز مارادونا وقيادة الفريق للقب البطولة بعد أكثر من محاولة فاشلة على مدار النسخ الماضية، والتي كان أقربها في 2014 بالبرازيل عندما وصل الفريق للنهائي لكنه خسر أمام نظيره الألماني بهدف نظيف.

من جهة ثانية، توج النجم الفرنسي، كيليان مبابي، بجائزة هداف البطولة، مسجلا 7 أهداف، 3 أهداف منها في المباراة النهائية أمام الأرجنتين، مقدما بطولة كبيرة.

وتوج الحارس الأرجنتيني، إيمليانو مارتينينز، بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في المونديال، علما أنه قاد منتخب بلاده في أكثر من مباراة للقوز، آخرها أمام فرنسا في النهائي وأمام هولندا في ربع النهائي، فيما توج متوسط الميدان، إنزو فيرنانديز، بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة.

وتوج المنتخب الأرجنتيني  للمرة الثالثة في تاريخه بكأس العالم بعد تغلبه على نظيره الفرنسي، بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهما، في المباراة الختامية لمونديال قطر 2022، التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب “لوسيل” بالدوحة.

وكسر المنتخب الأرجنتيني الهيمنة الأوروبية على اللقب العالمي في النسخ الماضية حيث فرضت المنتخبات الأوروبية هيمنتها على اللقب في النسخ الـ4 الماضية، حيث كان المنتخب البرازيلي هو آخر منتخبات أمريكا الجنوبية فوزا باللقب في نسخة 2002 فيما كان اللقب بعدها من نصيب منتخبات إيطاليا في 2006 وإسبانيا في 2010 وألمانيا في 2014 وفرنسا في 2018.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لاعبو أبو سليم الليبي يعتدون على الحكم بعد الإقصاء أمام نهضة بركان (فيديو)

أولمبياد باريس 2024.. لبؤات الأطلس يواجهن زامبيا وعينهن على حسم بطاقة التأهل

وسط انتقادات جماهيرية.. الوداد يقترب من تعيين عزيز بنعسكر مدربا جديدا للفريق