الملك يستقبل أعضاء المنتخب الوطني ويوشحهم بأوسمة ملكية

الملك يستقبل أعضاء المنتخب الوطني ويوشحهم بأوسمة ملكية

20 ديسمبر 2022 - 08:23

وشح الملك محمد السادس، مساء اليوم الثلاثاء، بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، بأوسمة ملكية من درجة ضابط، تكريما لهم على تحقيقهم المركز الرابع في انجاز تاريخي للكرة العربية والافريقية بمونديال قطر.

وحظي لاعبو المنتخب الوطني المغربي والمدرب وليد الركراكي، ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، مصحوبين بأمهات اللاعبين، باستقبال للملك محمد السادس، مرفوقا بولي عهده الأمير مولاي الحسن، وشقيقة الأمير مولاي رشيد، وذلك احتفاء وتقديرا، لإنجاز الأسود بمونديال قطر 2022.

وهنأ الملك لاعبي المنتخب الوطني، على هذا الانجاز، موشحا إياهم بأوسمة العرش من درجة ضابط، فيما حصل المدرب وليد الركراكي على وسام العرش من درجة قائد.

ووشح الملك، اللاعبون، غانم سايس، وياسين بونو، وأشرف حكيمي، ونصير مزراوي، وسفيان أمرابط، ونايف أكرد (خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم)، وحكيم زياش، وعز الدين أوناحي (خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم).

ووشح جلالة الملك، بالوسام ذاته، السادة عبد الرزاق حمد الله، وأنس زروري، وعبد الحميد صبيري، ومنير الكجوي، وإلياس الشاعر، وزكرياء أبوخلال، وسليم أملاح، وعبد الصمد الزلزولي، وسفيان بوفال، وجواد اليميق، ويوسف النصيري (خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) وأشرف داري، ووليد الشديرة، وأحمد رضى التكناوتي (خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم)، وبلال الخنوس، وبدر بانون، ويحيى عطية الله الإدريسي، ويحيى جبران.

وبالموازاة مع ذلك، أعطى الملك تعليماته السامية، من أجل تسليم أوسمة ملكية لجميع أعضاء الطاقمين التقني والطبي للمنتخب الوطني، وذلك تقديرا للعمل الاستثنائي الذي قدموه.

وفي الختام، جرى التقاط صورة تذكارية للملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، مع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم وأمهات اللاعبين الحاضرات. وبهذه المناسبة، قدم أعضاء الفريق الوطني تذكارات لصاحب الجلالة تعبيرا عن امتنانهم لجلالته على الدعم الذي قدمه لهم طيلة أطوار هذه المنافسة العالمية.

ويعتبر الاستقبال الذي خصصه الملك للاعبين الذين كانوا مرفوقين بأمهاتهم، تكريما لهؤلاء النساء المغربيات اللواتي حرصن على تلقين أطفالهن مبادئ الوطنية والتضحية والانتماء للوطن، كما يشكل تعبيرا عن المكانة الخاصة التي يوليها جلالة الملك للمرأة المغربية باعتبارها دعامة أساسية للعائلة والمجتمع عموما.

وجابت الحافلة الشرفية المخصصة للبعثة الوطنية، قادمة من مطار الرباط سلا، شوارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء.

ووجدت حافلة المنتخب، آلاف المغاربة قدموا من مختلف ربوع المملكة،لاستقبال الأسود وسط هتافات وتشجيع حماسي طيلة مسار الحافلة.

يُشار إلى المنتخب الوطني المغربي سيحقق صعودا تاريخيا في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد إنجازه في كأس العالم قطر 2022، باحتلاله المركز الرابع في المحفل العالمي.

ومن المرتقب أن يصعد المنتخب المغربي، حسب موقع “فوتبال رانكينغ”، للصفّ الـ11 عالميا ليرتقي بـ11 مركزا مقارنة مع آخر تصنيف عالمي قبل نهائيات كأس العالم، وذلك في التصنيف العالمي للفيفا المرتقب الإعلان عنه رسميا في الأيام القليلة المقبلة.

وسيرفع أسود الأطلس رصيدهم للنقطة 1672 مستفيدا من أزيد من 108 نقاط بعد نتائجه المميزة في المحفل العالمي حيث كان يتوفر في التصنيف الأخير على 1564 نقطة،

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

توماس توخيل يدخل دائرة الترشيحات لقيادة منتخب الأسود الثلاثة

يتابعه مليار مشاهد.. حفل افتتاح أولمبياد باريس يحظى بأكبر تغطية تلفزيونية على الإطلاق

الشباب السعودي يرغب في الحفاظ على سايس…والسد القطري يعارض الفكر