الأول عربيا وقاريا.. المنتخب المغربي يرتقي للمركز 11 عالميا بعد إنجازه التاريخي بالمونديال

22 ديسمبر 2022 - 11:00

ارتقى المنتخب الوطني المغربي للمركز 11 عالميا في التصنيف الدولي الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، الخاص بشهر دجنبر، ليحتل بذلك صدارة المنتخبات العربية والقارية، بعد إنجازه التاريخي في كأس العالم قطر 2022 ببلوغ الدور نصف النهائي.

وارتفع رصيد أسود الأطلس للنقطة 1672.35 مستفيدا من أزيد من 108 نقاط بعد نتائجه المميزة في المحفل العالمي حيث كان يتوفر في التصنيف الأخير على 1564 نقطة، علما أن الكتيبة المغربية ضيّعت فرصة الدخول في قائمة العشر الأوائل بعد هزيمتها أمام كرواتيا في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والاكتفاء بإنهاء المونديال رابعا.

ويعتبر أفضل إنجاز للمغرب في التصنيف العالمي للفيفا في أبريل 1998 عندما احتل المرتبة العاشرة، كأول منتخب أفريقي في التاريخ يصنفه "الفيفا" ضمن أفضل عشرة منتخبات وطنية لكرة القدم في العالم.

وعلى الصعيد القاري، تراجع المنتخب السنغالي بمركز واحد ليحتل الصفّ 19 عالميا، فيما حافظ المنتخب التونسي على الرتبة 29 على الصعيد العالمي، فيما صعد المنتخب الكاميروني بـ10 مراكز عالميا وأصبح في الصف الرابع قاريا و33 عالميا، مع تراجع نيجيريا والجزائر ومصر للمراكز 35 و39 و40 على التوالي.

وعلى الصعيد العالمي، ورغم خورجه من ربع نهائي المونديال، حافظ المنتخب البرازيلي على الصدارة برصيد 1840 نقطة، فيما صعدت الأرجنتين للوصافة برصيد 1838، بعد تتويجها بالمونديال للمرة الثالثة في تاريخها، بينما يحتل بطل العالم السابق ووصيف هذه النسخة، المنتخب الفرنسي، المركز الثالث عالميا ويتراجع المنتخب البلجيكي للمركز الرابع، وحافظ المنتخب الإنجليزي على احتلال الصفّ الخامس، فيما سيستفيد المنتخب الكرواتي من حلوله بالمركز الثالث بمونديال قطر بالارتقاء للمركز السابع بعدما كان يحتل المركز 11 في التصنيف الأخير.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي