“جون أفريك”: المغرب المفضل لتنظيم “كان 2025”.. وقد يتم الإعلان عن الفائز برواندا

17 فبراير 2023 - 05:00

أفادت صحيفة "جون أفريك" بأن المغرب هو المرشح الأفضل للفوز بشرف تنظيم كأس إفريقيا 2025، مشيرة إلى أن الإعلان عن الفائز قد يكون في رواندا شهر مارس المقبل.

وحسب "جون أفريك"، فإن المغرب هو المفضل لتنظيم كأس إفريقيا، حيث اعتبرت الصحيفة أن المغرب يتمتع بالسبق داخل كواليس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معززا ذلك بجودة بنياته التحتية الرياضية التي ظهرت بشكل جلي عند احتضانه لمنافسات كأس العالم للأندية.

واعتبرت الصحيفة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، عليه أن يستفيد من إعادة انتخاب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، في 16 مارس في كيغالي برواندا، للإعلان عن اسم البلد المستضيف لكأس إفريقيا.

وتشمل قائمة المصوتين كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس "الكاف"، ونوابه السنغالي أوجستين سانجور، الموريتاني أحمد يحيى، الجيبوتي سليمان حسن وابيري، الكاميروني سيدو مبومبو نجويا، وكنيزات إبراهيم من جزر القمر، بالإضافة إلي أعضاء المكتب التنفيذي، المغربي فوزي لقجع، المصري هاني أبوريدة، النيجيري أماجو ميلفين بينيك وإيشا جوهانسون من سيراليون والأوغندي مويس حاسيم ماكوكو والبوركينابي سيطا سانجاري.

ومن المنتظر أن يصوت، إضافة لذلك، كل من محمد علي سمير صبحة من مورشيوس، وعبد الحكيم الشلماني من ليبيا، وبيير آلان من الجابون، والصومالي عبد الغني سعيد العرب والبوتسواني ماكلين ليتشويتي، وماموتو توري من مالي، والبنيني ماتوري دي شاكوس، ودجيبريلا هيما حاميدو من النيجر، والتونسي وديع الجرئ ومصطفى ايشولا راجي من ليبيريا، وإيلفيس شيتي من سيشل، وفيرون موزينجو أومبا من الكونغو الديمقراطية.

وسبق لرئيس الإتحاد الافريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، أكد أن "الكاف" لن يتسرع في تحديد هوية البلد المنظم لكان 2025، مشددا على أن هذه العملية ستتم في شفافية وبعيدا عن أي ضغوط.

وقال موتسيبي في ندوة صحفية نظمها بالجزائر على هامش نهائي كأس إفريقيا للاعبين المحليين، بداية الشهر الجاري، بالجزائر، أن "القرار المتعلق بتحديد البلد المضيف لكان 2025، سيتخذ أخلاقيا وبنزاهة، وبطريقة مستقلة، مشيرا إلى أن "الكاف" لن يتساهل مع الطرق غير القانونية التي قد تؤثر على عملية اختيار منظم البطولة".

وأضاف قائلا: "عندما نجد سلوكات غير أخلاقية سنقوم بالتحقيق وسنقوم بالإجراءات اللازمة.. يجب أن يكون تقييم الملفات مستقل، ونركز على الحياد، لأنه يعطي عملية الاختيار مصداقية كبيرة”، موضحا أن "كان 2027" لن يكون في نفس المنطقة التي ستقام فيها “كان 2025”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بلجيكا تستعيد توازنها بفوز “مقنع” أمام رومانيا

الرجاء يتسلم درع البطولة يوم مباراته في نصف نهائي كأس العرش

الجزيرة الإماراتي يقترب من تعيين الحسين عموتة مدربا جديدا