ملعبا الرباط وطنجة يحتضنان منافسات كأس العالم للأندية

25 ديسمبر 2022 - 02:30

ذكرت شبكة "بي إن سبورتس" أن ملعبا مولاي عبد الله بمدينة الرباط وملعب طنجة الكبير، تم اختيارهما لاحتضان منافسات كأس العالم للأندية المزمع تنظيمه بالمغرب في الفترة الممتدة من فاتح إلى 11 فبراير المقبل.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، أعلن عن منح المغرب شرف تنظيم منافسات كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.

وجاء هذا القرار، حسب ما أعلن عنه رئيس “الفيفا”، عقب اجتماع عقده مجلس “الفيفا” بالعاصمة القطرية الدوحة حيث تمت الموافقة على منح المغرب تنظيم كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.

وتفوقت المغرب في سباق استضافة كأس العالم للأندية على جميع الدول المرشحة لاستضافة الحدث بما فيهم قطر والإمارات والسعودية، لتحظى بشرف تنظيم البطولة من جديد بعد استضافة مونديال الأندية عامي 2013- 2014.

وسيتم منح الأهلي المصري فرصة المشاركة في البطولة باعتباره وصيف إفريقيا فيما سيشارك الوداد الرياضي ممثلاً للمغرب، في ظل عدم إمكانية مشاركة فريقين من نفس الدولة.

ويشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، كل من ريال مدريد الإسباني بصفته بطلا لأوروبا وفلامنغو البرازيلي بعد تتويجه بكوبا ليبيرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكافاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والوداد الرياضي إضافة لمشاركة الأهلي المصري أيضا، والهلال السعودي كممثل لآسيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نادي حسنية أكادير يشتغل “خارج القانون”.. ما أحقيته في اعتماد الوزارة والدعم العمومي؟

خاص.. “العمق” تكشف معطيات حصرية حول إستمرار البدراوي رئيسا للرجاء الرياضي 

ملاعب المغرب..  معالم تاريخية أكثر جدبا للزوار تعاني الإهمال وعدم التأريخ