في أول مباراة لمدربه الجديد.. الماط يهزم أكادير  بهدف قاتل ويحقق فوزه الأول منذ 6 جولات

28 ديسمبر 2022 - 06:07

خطف فريق المغرب التطواني فوزا ثمينا وقاتلا أمام ضيفه حسنية أكادير، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب سانية الرمل، لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

ولم ينتظر الفريق التطواني سوى خمس دقائق على صافرة البداية لافتتاح حصة التسجيل، حيث تحصل على ضربة جزاء انبرى لها بنجاح محمد مسعود موقعا الهدف الأول في اللقاء، وأتيحت للفريق السوسي فرصة تعديل النتيجة من علامة الجزاء أيضا غير أن يوسف المهري فشل في ترجمتها  لهدف بتألق من الحارس يحيى الفيلالي في الدقيقة 33، غير أن اللاعب ذاته عاد بعدها بدقيقتين محرزا هدف التعادل.

ولم تعرف الجولة الثانية فرصا كثيرة حيث ركن الفريقان للدفاع في غياب محاولات واضحة للتسجيل، غير أن المغرب التطواني تمكن من تسجيل هدف الفوز في الأنفاس الأخيرة من اللقاء عبر لاعبه عادل الحسناوي، لتنتهي المباراة لصالح الحمامة البيضاء في فوز هو الأول لهم منذ ست جولات.

وبهذه النتيجة، رفع المغرب التطواني رصيده للنقطة 11 على تسع نقاط في المركز 11، بينما يحتل حسنية أكادير المركز السابع بالرصيد ذاته مع تفوق هذا الأخير بفارق الأهداف، في انتظار استكمال باقي مباريات الجولة التاسعة.

يشار إلى أن المغرب التطواني فشل في تحقيق الفوز في المباريات الست الأخيرة حيث مني بهزيمتين متتاليتيبن آخرها أمام الجيش الملكي وقبلهما حقق أربعة تعادلات متتالية، حيث يعود آخر فوز للحمامة البيضاء للجولة الثانية أمام جاره اتحاد طنجة، فيما تغلب حسنية أكادير على شباب المحمدية في الدورة الماضية بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية.

يشار إلى أن منافسات الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية افتتحت، أمس الثلاثاء، بتعادل سلبي بين الرحاء الرياضي أمام المغرب الفاسي وفوز لنهضة بركان أمام اتحاد طنجة، بينما ستتواصل باقي مباريات الجولة، مساء اليوم، حين ينازل اتحاد تواركة فريق الشباب السالمي، ويلاقي مولودية وجدة فريق أولمبيك خريبكة.

وسيكون المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط مسرحا لقمة الكلاسيكو بين الجيش الملكي والوداد الرياضي، غدا الخميس بداية من الساعة الرابعة عصرا، حيث يتصدر الفريقان جدول ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 18 نقطة حيث يتفوق الفريق العسكري بفارق الأهداف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميًا.. بيدرو روشا رئيسًا للاتحاد الإسباني لكرة القدم

على غرار بودربالة والهجوج.. الحسوني ينخرط بالوداد الرياضي ويرفع عدد المنخرطين إلى 147

صدمة جديدة للجيش الملكي.. الاصابة تنهي موسم نجم الفريق رسميًا