وزير جزائري يحدد موعد الرد على شرط الجامعة المغربية لكرة القدم

30 ديسمبر 2022 - 09:30

قال وزير الشباب والرياضة الجزائري، عبد الرزاق سبقاق، في تصريح خص به قنوات "بي إن سبورت" إن الجزائر تلقت طلبا من الاتحاد الإفريقي بشأن طلب الجامعة المغربية لكرة القدم بتوفير رحلة مباشرة إلى قسنطينة.

وحدد المسؤول الجزائري ذاته موعد رد بلاده على طلب الجامعة المغربية في خضم 24 ساعة، وفق ما أوردته الشبكة ذاتها.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ربطت مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المزمع تنظيمها بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 ينار إلى 4 فبراير المقبلين، بالسماح بسفر البعثة المغربية بخط جوي مباشر على متن الخطوط الملكية الجوية.

وأشار فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماع المكتب المديري، إلى مراسلة الجامعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وطالبت جامعة الكرة بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، مشددة على أنه في حال تم رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

ووضعت قرعة كأس الأمم الإفريقية للمحليين، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، رفقة كلا من مدغشقر، غانا، والسودان، حيث سيفتتح أشبال الأطلس المنافسات، بمواجهة السودان يوم الأحد 15 يناير 2023، بداية من الساعة الخامسة عصرا، على أن يلعبوا مباراتهم الثانية يوم الخميس 19 يناير 2023، بداية من الساعة الخامسة عصرا، فيما يختتم دور المجموعات، بمنازلة غانا يوم الإثنين 23 يناير 2023، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

السعودية تستضيف كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك المصريين

منح مغرية للأبطال المغاربة المشاركين في أولمبياد باريس 2024

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد