الجيش الملكي المستفيد الأبرز من مواجهات الجولة 9 من البطولة

31 ديسمبر 2022 - 12:30

بعد دورات قليلة من احتدام التنافس في مقدمة الترتيب، انفرد الجيش الملكي بالصدارة عقب فوزه على منافسه المباشر الوداد الرياضي (3-0)، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الدورة التاسعة من البطولة الوطنية الإحترافية "إنوي".

لم يفقد الفريق المضيف عزمه وحماسه رغم طول فترة توقف البطولة (بسبب المونديال). من ناحية أخرى، يبدو أن الفريق الضيف، حامل اللقب، تأثر بالتغيير على مستوى الطاقم التقني بعد رحيل عموتة وتعويضه ببنعبيشة، وضعف الاستعداد البدني والذهني أثناء فترة التوقف.

وافتتح الجيش الملكي التسجيل باكرا بتسديدة من رضا سليم في الدقيقة الثالثة، قبل أن يعزز الفريق تقدمه بهدف من أحمد حمودان (د 31) وهدف من جوزيف كيدي كنادو (د 78).

وعقب هذا الفوز، انفرد الجيش الملكي بالصدارة برصيد 21 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن مطارده الوداد الرياضي (المركز الثاني، 18 نقطة).

ويتقدم الوداد على اتحاد تواركة (المركز الثالث، 17 نقطة)، الوافد الجديد على القسم الأول، والذي قدم مباراة جيدة أمام فريق الشباب الرياضي السالمي، الأربعاء الماضي. ورغم أن الشباب الرياضي السالمي افتتح التسجيل بهدف مبكر من مصطفى سهد (د 9)، إلا أن رجال طارق السكتوي ردوا بشكل جيد، وتعادلوا بهدف أيمن ديراني (د 49)، قبل أن يضيفوا هدف الفوز بواسطة زحزوح (د 65).

وكان فريق الفتح الرباطي أيضا من أكبر المستفيدين حيث ارتقى إلى المركز الرابع (16 نقطة) بعد فوزه، الخميس، على مضيفه الدفاع الحسني الجديدي (3-0) بأهداف جونيور كاميني (د 48) وشمس الدين قنيدل (د 90) وحمزة هنوري (د 90+6).

بدوره تمكن أولمبيك آسفي الذي آمن بحظوظه حتى النهاية من الظفر بالنقاط الثلاث من ملعب شباب المحمدية، ليرتقي بذلك إلى المركز الخامس (15 نقطة).

وقلب أولمبيك آسفي تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لواحد، من تسجيل شيخنا سماكي (د 85) ويوسف ميشتي (د 90+1). كما تمكن فريق المغرب التطواني في الدقائق الأخيرة من تجنب السقوط في فخ التعادل أمام حسنية أكادير، الأربعاء الماضي بتطوان.

وافتتح نادي الحمامة البيضاء التسجيل في الدقيقة الخامسة بواسطة محمد سعود من ضربة جزاء. وعدل حسنية أكادير النتيجة في الدقيقة 36 بواسطة يوسف مهري، قبل أن يسجل المغرب التطواني هدف الفوز بواسطة عادل الحسناوي (90+3).

وحل المغرب التطواني ،عقب هذا الانتصار الثمين، في المركز التاسع (11 نقطة)، إلى جانب فريق حسنية أكادير وشباب المحمدية.

وفي وسط الترتيب، تعادل الرجاء الرياضي الباحث عن استعادة أمجاده في المباراة الافتتاحية الثلاثاء الماضي، بالدار البيضاء مع المغرب الفاسي الذي يطمح للعب الأدوار الطلائعية. تقاسم الفريقان نقاط المباراة (0-0) واحتلا معا المركز السادس (13 نقطة).

أما في أسفل الترتيب، مني اتحاد طنجة الذي يقبع في المركز الأخير بهزيمة جديدة أمام مضيفه نهضة بركان (1-2)، الثلاثاء الماضي.

ورغم أن اتحاد طنجة قاوم، لكنه استسلم في الأنفاس الأخيرة للمباراة. بعد تأخره بهدف للاشيء من توقيع بكر الهلالي (د 55)، أدرك فارس البوغاز التعادل عن طريق فوزي عبد المطلب (د 71 ض ج)، لكن نهضة بركان سجل هدف الانتصار بواسطة الشرقي البحري (د 76). وظل اتحاد طنجة في المركز الأخير برصيد نقطتين، في حين أن نهضة بركان الذي وقع على فوزه الثاني صعد إلى المركز الثاني عشر (10 نقاط).

وانتهى لقاء مولودية وجدة وضيفه أولمبيك خريبكة بدون أهداف، ليبقى الفريق المضيف في المركز ال14 (6 نقاط)، متقدما على أولمبيك خريبكة الذي لم يحقق أي انتصار (المركز ماقبل الأخير، 4 نقاط).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عدلي وحارث وأوناحي يعبرون لنصف نهائي الدوري الأوروبي.. والكعبي والعربي يتأهلان في “المؤتمر”

نهضة بركان يفتقد خدمات 4 لاعبين أمام اتحاد العاصمة الجزائري

رئيس أولمبيك الدشيرة “يهدد” حكم مباراة فريقه والكوكب المراكشي