الانتقادات تلاحق كربوبي بعد “أخطائها التحكيمية” بمواجهة السوالم والجيش الملكي

06 يناير 2023 - 02:00

شهدت مباراة شباب السوالم والجيش الملكي التي جرت، أمس الخميس، لحساب الجولة 10 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، جدلا واسعا بعد القرارات التحكيمية "المثيرة للجدل"، للحكمة، بشرى كربوبي.

وانتقد أنصار الفريق العسكري، على مواقع التواصل الاجتماعي، أداء وقرارات كربوبي، معتبرين أن هذه الأخيرة حرمت فريقهم من الفوز في اللقاء، من خلال رفضها رفقة تقنية "الفرا" لهدف "شرعي" للايمن دياكيتي، موضحين أن " التسلل الذي أعلنت عنه الحكمة قبل نهاية الهجمة، أسفر عنه هدف لفريق الجيش، ولولا تسرع بشرى كربوبي كنا سنعود بـ3 نقاط، بالإضافة لضربة الجزاء الغير محتسبة ضد رضا سليم".

وذكرت الجماهير العسكرية بضرورة عدم التسرع في الإعلان عن نتيجة الحالة إلى غاية العودة للفار بعد نهاية الهجمات، مضيفين أن هذا الأمر غاب في لقطة "دياكيتي" حيث جاء بعدها الهدف، ومعتبرين أيضا أن حكمة اللقاء "حرمت الجيش الملكي من ضربة جزاء صحيحة".

وشدد الأنصار على أن "كربوبي تساهلت مع مدرب شباب السوالم، زكرياء عبوب، لكثرة احتجاجاته، ومحاولته التأثير على قرارتها، معتبرين أن "قرار طرده جاء متأخرا جدا" وأن قرارات الحكمة ساهمت في خلق الجدل وخلقت أجواء مشحونة بين الفريقين.

كما خلق الوقت الضائع، الذي وصل إلى 14 دقيقة نتيجة التوقفات الكثيرة التي عرفها اللقاء إضافة لكثرة احتجاجات، جدلا واسعا، حيث رفع الحكم الرابع 8 دقائق غير أن الحكمة اضطرت لإضافة 6 دقائق أخرى، حيث سجل دياكيتي هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من الوقت الضائع، وهو ما احتج عليه الجهاز الفني لشباب السوالم، معتبرين أن الحكمة "أضافت وقتا أكثر من اللازم".

من جانبه، انتقد عبوب، في تصريحات إعلامية عقب نهاية اللقاء، الطاقم التحكيمي بقيادة الحكمة بشرى كربوبي، وقال: "إذا واجهت الجيش في 100 مباراة يمكنهم الفوز في 99 مناسبة، والتعادل مرة واحدة، لذلك وجب على التحكيم أن يمنحني حقي".

وأضاف: "التحكيم اليوم لا يشرف كرة القدم المغربية، وخاصة بعد بلوغ منتخبنا الوطني للمربع الذهبي لكأس العالم يجب علينا التسويق لبطولتنا بطريقة جيدة، لأن من تابع مباراتنا أمام الجيش لن يصدق اننا لعبنا نصف نهائي المونديال".

اقتنص متصدر البطولة الوطنية، الجيش الملكي، تعادلا ثمينا أمام مستضيفه شباب السوالم، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب البشير بمدينة المحمدية، لحساب الجولة 10 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد هبوط مولودية وجدة.. الصوان يعلن رحيله عن النادي

في غياب مبابي.. قمة فرنسا وهولندا تنتهي بشباك عذراء

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد