عقوبات تقيلة تنتظر الجزائر بسبب مزجها بين الرياضة والسياسة 

12 يناير 2023 - 04:48

ينتظر أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن عقوبة تقيلة في الجزائر بسبب مزجها قضايا السياسة بالرياضة بعد عدم الترخيص للمنتخب الوطني المغربي من الدخول جوا وبشكل مباشر لدولة الجزائر.

وتنص قوائم العقوبات الخاصة بالغتحاد الإفريقي لكرة القدم على منع كل دولة أقحمت القضايا الرياضية بالسياسية من تنظيم أي تظاهرة رياضية لمدة 5 سنوات.

ومن ضمن العقوبات المنتظرة مع الأندية من المشاركة في المنافسات القارية، مع غرامة مالية على الدولة تقدر ب400 ألف دولار.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اعلنت أنه تعذر على المنتخب الوطني السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.

وأرجعت الجامعة سبب ذلك إلى عدم الترخيص لرحلة المنتخب المغربي انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أكد خلال الاجتماع الذي عقده يوم 27 دجنبر 2022 على ضرورة سفر المنتخب الوطني إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تقدمت يوم 22 دجنبر 2022 بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، من اجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ.

وأضافت الجامعة في بلاغ لها، من خلال مراسلة رسمية توصلت بها الجامعة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم على هذا الأساس قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإشعار الكاف بمسار الرحلة المغربية والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة.

واوضح البلاغ إلى أن الجامعة واصلت تحضيراتها من أجل مشاركة المنتخب الوطني في هذه المنافسة القارية، حيث برمجت تجمعا إعداديا للنخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في الفترة ما بين 6 و10 يناير 2023 تخللته مباراتين وديتين أمام منتخب أثيوبيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه بينما كان المنتخب الوطني يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير 2023 للمشاركة في هذه البطولة القارية التي ستنطلق في 13 يناير الجاري لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للاسف، بالترخيص النهائي لحدود تحرير هذا البلاغ من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض

القادسية السعودي يقترب من النصيري وسط منافسة إيطالية تركية