أزمة حسنية أكادير.. “إيمازيغن” يهددون بالاحتجاج في الشارع العام

23 يناير 2023 - 10:48

هدد أنصار فريق حسنية أكادير المنضوية تحت لواء فصيل إمازيغن بالخروج للاحتجاج في الشارع العام في حال عدم استقالة المكتب المسير لغزالة سوس.

وقالت مجموعة "أولتراس امازيغن” في بلاغ نشرته على صفحتها في الفيسبوك: "في حالة عدم رضوخ المكتب المديري لمطلبنا القاضي بتقديمهم لإستقالة جماعية في الجمع العام المزعم عقده يوم الثلاثاء 31 يناير، نهيب إلى أعضائنا، سائر الجمهور الحسني الغيور، الرأي العام الرياضي بتنظيم وقفة اِحتجاجية أمام مقر الجماعة الحضرية لأگادير يوم الأربعاء فاتح فبراير على الساعة الرابعة عصرا".

وجاء ذلك بعدما قرر ذات الفصيل، مقاطعة جميع مباريات فريق حسنية أكادير المقامة بملعب أدرار، إلى حين تحقيق مطلبه المتمثل في استقالة جماعية للمكتب المديري برئاسة لحبيب سيدينو.

وفي سياق متصل، فقد غزا وسم “سيدينو وضور إرحلا” مختلف شوارع مدينة أكادير وضواحيها، كتعبير عن مطالبة الجماهير السوسية برحيل رئيس نادي الاتحاد الرياضي حسنية أكادير الحبيب سيدينو ونائبه الأول أمين ضور عن المكتب الحالي لغزالة سوس الذي يعيش أزمة نتائج تتسبب في مغادرته قسم الصفوة.

وانتشر هذا الوسم بشكل غير مسبوق في جدران أحياء مدينة الانبعاث، ما أعاد إلى الواجه فصلا جديدا من فصول سخط أنصار حسنية أكادير، على أعضاء المكتب المسير للحسنية.

وسبق للبرازيلي ماركوس باكيتا، وأن أعلن عن استقالته من تدريب ممثل سوس في البطولة الاحترافية، قبل آن تعلن ٌدارة النادي تشبثها بخدماته، ما يوضح جليا حجم المشاكل التي تتخبط فيها غزالة سوس.

وأفاد الفريق السوسي في بلاغ رسمي بأنه تلقى الاستقالة التي أعلن عنها باكيتا في الندوة الصحفية التي تلت مباراة فريقه مع مضيفه المغرب الفاسي، مُعتبراً أن هذا القرار الصادر من الإطار البرازيلي كان تحت وقع الضغوطات التي يعيشها على مستوى النتائج.

و قال مكتب الحسنية في بلاغه: "إيمانا من النادي بقدرات وإمكانيات السيد باكيتا، فإنه (النادي) يُعلن أن باكيتا سوف يستمر في قيادة الفريق".

وجدير بالذكر أن حسنية أكادير، يقبع في المركز الـ13 في سلم ترتيب الدوري الاحترافي برصيد 14 نقطة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد يحافظ على آماله في التأهل لربع نهائي عصبة الأبطال بانتصار ثمين أمام غالاكسي

الحضري: أنا أفضل من ياسين بونو.. والكرة في السابق كانت مختلفة

البنزرتي يعلن تشكيلة الوداد الرياضي لمواجهة جوانينغ غالاكسي