مصدر: الأبطال البارالمبيون لم يتوصلوا لحدود الساعة بمستحقاتهم بعد أولمبياد طوكيو

28 أكتوبر 2021 - 04:00

كشف مصدر مطلع لجريدة "العمق" أن الأبطال البارالمبيين المشاركين في دوري الألعاب الأولمبية، التي أقيمت الصيف الماضي في العاصمة اليابانية طوكيو، لم يتوصلوا لحدود الساعة بمستحقاتهم المالية.

وأوضح المصدر ذاته أنه على الرغم من الوعود التي قدمتها الجامعة الملكية المغربية للأشخاص في وضعية إعاقة، بتمكينهم من مستحقاتهم المالية، إلا أنهم لم يتوصلوا بأي دفعة منها رغم مرور أزيد من ثلاثة أشهر على نهاية الألعاب.

وفي اتصال هاتفي لجريدة "العمق" مع أحد الأبطال المتوجين خلال دورة طوكيو، أكد أن الجامعة وعدتهم بصرف مستحقاتهم خلال وقت قريب، دون تحديد موعد بذلك، مشيرا في هذا الصدد إلى اختلاف بين الجامعات المحتضنة لكل بطل بارالمبي بخصوص هذا الأمر.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، أعلنت أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة - قطاع الشباب والرياضة-، أن المتوج بالميدالية الذهبية سيحصل على 200 مليون سنتيم، فيما سيحصل المتوج بالميدالية الفضية على 125 مليون سنتيم، على أن يتم منح المتوج بالميدالية البرونزية 75 مليون سنتيم، فيما تبلغ منحة التأهيل 10 ملايين سنتيم، مؤكدة أنه تقرر تخصيص منح الميداليات للأبطال البارالمبيين، بنفس القيمة المخصصة للأبطال الأولمبيين.

واعتبر هذا القرار، آنذاك، سابقة في تاريخ الرياضة البارالمبية الوطنية من أجل تحفيز الأبطال على التألق والتنافس على المراتب الأولى ورفع العلم المغربي وعزف النشيد الوطني بالديار اليابانية.

وتشكلت البعثة المغربية من 19 عداء وعداءة في ألعاب القوى و3 في رفعات القوة و2 في كرة المضرب على الكراسي المتحركة ودراج واحد في سباق الدراجات و3 في الباراتايكواندو و10 في كرة القدم الخماسية للمكفوفين.

وبصم الأبطال المغاربة، على أفضل مشاركة في تاريخ المغرب بالألعاب البارالمبية، باحتلالهم المركز الـ30 في جدول ترتيب الميداليات، محققين ثالث أفضل حصيلة ميداليات عربياً وقارياً، حيث جمع الأبطال المغاربة 11 ميدالية (4 ذهبيات، 4 فضيات، و3 برونزيات).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس الكونفدرالية.. نهضة بركان يهزم الجيش الرواندي ويعبر لدور المجموعات

اتحاد طنجة يكشف أسباب تعاقده مع غاموندي (فيديو)

ميسي يعلق على التنافس مع كريستيانو رونالدو