الانتقادات تلاحق بوفال بعد اختياره مغادرة أوروبا والانتقال للدوري القطري

31 يناير 2023 - 08:00

لقي قرار الدولي المغربي، سفيان بوفال، بمغادرة فريقه أونجيه الفرنسي والانتقال صوب الريان القطري انتقادات واسعة من عدد من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر عدد من المتابعين أن بوفال "فضل الإغراءات المالية التي قدمت له من قبل الفريق القطري على خوض تجربة جديدة في أحد فرق النخبة بالقارة الأوروربية"، معتبرين أن ذلك من شأنه التأثير على مسيرته في المستقبل وخاصة مكانته رفقة المنتخب الوطني المغربي في الاستحقاقات المقبلة.

وكان نادي أنجيه الفرنسي عن توصله إلى "اتفاق مبدئي" مع الريان القطري لانتقال نجم هجومه الدولي المغربي سفيان بوفال، أحد أبرز لاعبي منتخب "أسود الأطلس" خلال مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وأوضح أنجيه برسالة قصيرة في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "سُمح للاعب سفيان بوفال بالانتقال، الثلاثاء، إلى قطر من أجل الخضوع لفحص طبي".

ويأتي انتقال بوفال بعد يومين من صفقة انتقال مواطنه لاعب الوسط الدولي عز الدين أوناحي من أنجيه أيضاً إلى مرسيليا، في صفقة بلغت قيمتها نحو 10 ملايين يورو، وفق ما ذكرته تقارير فرنسية.

وكان سفيان بوفال الذي يبلغ من العمر 29 عاماً ولعب 39 مباراة دولية مع المنتخب المغربي، متعاقداً مع أنجيه حتى 2024، لكنه أزال ارتباطه بالنادي في جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم قيامه بزيارة سكان الحيّ الذي ترعرع فيه في أنجيه مطلع يناير.

ووصل بوفال، المولود في فرنسا، إلى أنجيه بعمر العاشرة، واحترف في صفوفه بعدها بتسع سنوات. برز مع ليل (2015-2016)، قبل أن يخوض تجربة مع ساوثمبتون الإنجليزي أُعير فيها إلى سلتا فيغو الإسباني، قبل أن يعود إلى أنجيه في 2020.

ويعاني أنجيه في المركز الأخير من الدوري الفرنسي، مع فوزين فقط في 20 مباراة، فيما لا يبدو الريان بصحة أفضل إذ يحتل المركز العاشر من أصل 12 نادياً في الدوري القطري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وادو يقود فيتا كلوب للتتويج بكأس الكونغو الديموقراطية والتأهل للكونفدرالية

يورو 2024.. إسبانيا تقسو على كرواتيا بثلاثية وتقتنص انتصارها الأول بالبطولة

الدفاع الجديدي يعود لقسم الأضواء بعد سنة واحدة من الغياب