حكم إسباني يعترف بإلغاء هدف تسبب بخسارة برشلونة لقب الليغا

25 نوفمبر 2023 - 05:00

اعترف الحكم أليخاندرو هيرنانديز بأنه كان مخطئا لعدم احتساب "هدف الشبح الشهير" لبرشلونة ضد ريال بيتيس في موسم 2016-2017، مما تسبب بفشل البلوغرانا في التتويج باللقب لصالح غريمه ريال مدريد الذي تصدر بفارق 3 نقاط.

وتعادل برشلونة مع بيتيس في يناير/كانون الثاني 2017، وأدرك لويس سواريز هدف التعادل في الدقيقة الـ90.

وكان من الممكن أن يكون ذلك هو هدف الفوز لسواريز، بعد أن بدا وكأنه يسجل بالكرة فوق خط المرمى، لكن لم يتم احتساب أي هدف.

وفي حديثه إلى لإذاعة "كادينا كوبي" مساء الأربعاء، اعترف هيرنانديز بخطئه، وشدد على أنه إذا كان برشلونة يؤثر على الحكام من خلال مدفوعاته لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، لكان هذا قرارا غريبا.

وأضاف هيرنانديز "أنا على حافة منطقة الجزاء، ومن موقعي، أرى ما إذا كانت الكرة ستدخل أم لا إنه خطأ فادح، وكان ذلك خلال فترة نيغريرا، حتى إنه كانت هناك ركلة جزاء محتملة ضد نيمار ولم يتم احتساب أي شيء. قبل أسبوعين، في مباراة إشبيلية وريال مدريد، حيث احتسبت ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، قال لي مساعدي فيها "لا شيء، لا شيء، لا شيء"، كل ذلك خلال فترة نيغريرا. كل الحجج تنهار".

واتُّهم برشلونة وبعض من مسؤوليه الكبار في 10 مارس/آذار الماضي من قِبَل السلطات الإسبانية بـ"الفساد" و"خيانة الأمانة" و"السجلات التجارية المزيفة"، في قضية مدفوعات مالية مشبوهة لخوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، المسؤول السابق في التحكيم الإسباني.

وكان مجرد الحديث عن تعيين أليخاندرو هرنانديز حكما لـلكلاسيكو تثور جماهير برشلونة وريال مدريد مباشرة، وهي الرافضة لهذا الاختيار، بسبب تاريخ الحكم المثير للجدل.

وأصبح أداء الحكم في السنوات الأخيرة تحت المجهر، بعدما أدار من قبل 3 مباريات في الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد لم تخلُ أي منها من القرارات الجدلية.

وأشهر واقعة تدين الحكم في كلاسيكو 2017 في سانتياغو برنابيو، عندما فاز البرسا 3-2 في الدقيقة 92 بهدف ميسي الشهير، ثم رفع قميصه أمام مدرجات الملكي.

ففي هذه الليلة أصيب ميسي، وسقط على الأرض وهو ينزف الدماء من فمه بعد ضربة مرفق من مارسيلو، ولم يحصل المدافع البرازيلي حتى على بطاقة صفراء.

وفي نفس الكلاسيكو، زعمت الصحيفة أن هرنانديز تغاضى عن منح كاسيميرو الإنذار الثاني بعد دهس ميسي.

لكن جمهور الريال اعترض على أداء هرنانديز في نفس المباراة، واتهم الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح كريستيانو رونالدو بعد عرقلة من صامويل أومتيتي.

وسبق لريال مدريد أن قدم سلسلة من الشكاوى ضد الحكم هيرنانديز تصل إلى 10 حالات مثيرة للجدل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

موعد قرعة دور ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ترعى أقمصة المنتخب المغربي.. تراجع كبير لأرباح شركة بوما الراعية لمنتخب إسرائيل

بات قريبا من العودة للتدريب.. زيدان يغازل يوفنتوس وبايرن مهتم