مونديال الأندية.. الأهلي المصري يفتتح البطولة بفوز كبير على أوكلاند ويعبر للدور الثاني

01 فبراير 2023 - 09:58

حجز الأهلي المصري مقعدا في الدور الثاني من منافسات كأس العالم للأندية التي يحتضنها المغرب من فاتح إلى 11 فبراير الجاري، على حساب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، في المباراة الافتتاحية التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب طنجة الكبير.

وشهد اللقاء ضغطا من لاعبي الأهلي منذ البداية حيث حاول الفريق المصري جاهدا للوصول إلى شباك الفريق النيوزيلندي قبل أن يسجل حسين الشحات هدفاً رائعاً للأهلي في الدقيقة 47 من تسديدة قوية لينتهي الشوط الأول بتقدم "الفريق الأحمر" بهدف نظيف.

وأضاف محمد شريف الهدف الثاني لفريقه في مرمى أوكلاند سيتي في الدقيقة 56 من عمر المباراة، قبل أن يطلق بيرسي تاو رصاصة الرحمة في حدود الدقيقة 86، ليحجز الأهلي مقعدا في الدور الثاني من مونديال الأندية.

وسيواجه الأهلي المصري في الدور الثاني نظيره سياتل الأمريكي، على أن يواجه الوداد الرياضي فريق الهلال السعودي، وذلك السبت المقبل بداية من الساعة الثالثة والنصف على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

ودخل الأهلي المصري في هذا اللقاء لكل من الشناوي في حراسة المرمى، محمد عبد المنعم، محمود متولي، علي معلول، محمد هاني، أيو ديانج، حمدي فتحي، عمرو السولية، وأحمد عبد القادر وحسين الشحات ومحمد شريف في الهجوم.

ويشارك الأهلي المصري فى كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب، للمرة الثامنة فى تاريخه، والثالثة على التوالى، وشارك المارد الأحمر فى 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وأدار الحكم الصيني نينج ما لقاء الافتتاح بمساعدة مواطنيه فيه زهو وتشينج زاهانج، والروماني ستفان كوفاكس حكما رابعا، فيما أدار الحكم الإسباني خوان مارتينيز تقنية الفار، بمساعدة الأوروجوياني نيكولاس تاران والصيني مينج فو، بمساعدة المكسيكي فيرناندو جويريرو.

وسبق اللقاء حفل افتتاح بهيج، حيث تضمنت فقرات الحفل الإفتتاحي مشاهد متعددة مستلهمة من الثرات المغربي “فولكلور” إلى جانب استحضار ملحمة اسود الأطلس بمونديال قطر 2022.

كما حمل حفل الافتتاح لوحة إنسانية استحضارا لملك كرة القدم العالمية الأسطورة الراحل “بيلي” في حفل عالمي على أرضية ملعب طنجة، بحضور جماهيري قياسي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد يعود لسكة الانتصارات من بوابة حسنية أكادير ويواصل المنافسة على المركز الثالث

محكمة إيطالية تلزم يوفنتوس بدفع أزيد من 9 ملايين يورو لكريستيانو رونالدو

بعد التهجم عليها.. يوسف بلايلي يعتذر للحكم الجزائرية