لجنة التأديب توقف بامعمر لـ6 مباريات وتغرّم أندية البطولة الاحترافية

03 فبراير 2023 - 03:30

أصدرت لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقوباتها بعد مواجهات الجولة 16 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وقررت اللجنة توقيف محمد علي بامعمر، لاعب فريق المغرب الرياضي الفاسي لـ6 مباريات 4 منها موقوفة التنفيد، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب التطواني، وذلك بناء على المواد 53.2، 86، 72 و 97 من مدونة التأديب، مع​ توقيف بلال الودغيري، لاعب فريق المغرب الفاسي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

كما تقرر تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة وذلك بناء على المادتين 105​ و77 من مدونة التأديب، مع​ تغريم الفريق العسكري أيضا مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره للقارورات خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة وذلك بناء على المادة 105​ من مدونة التأديب.

وأصدر اللجنة قرار يقضي بتغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي بشكل مؤقت وذلك بناء على المادتين 105​ و77 من مدونة التأديب، مع​ تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب السالمي وذلك بناء على المادتين 105​ و77 من مدونة التأديب.

كما تم​ تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي بشكل مؤقت وذلك بناء على المادتين 105​ و77 من مدونة التأديب، وتغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان وذلك بناء على المادتين 105​ و77 من مدونة التأديب.

وتقرر أيضا توقيف جمال الشماخ، لاعب فريق حسنية أكادير لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

فيما قررت اللجنة تغريم فريق شباب المحمدية مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة وذلك بناء على المادتين 105​ و77 من مدونة التأديب، مع​ تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية وذلك بناء على المادتين 105​ و77 من مدونة التأديب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البنزرتي يعلن تشكيلة الوداد الرسمية لمواجهة أسيك ميموزا الإيفواري

وسائل إعلام إسبانية: ابراهيم دياز بات أقرب تمثيل المنتخب المغربي

الفيفا يطلع على وثيرة الأشغال بملعب طنجة ومسؤول: سيكون جاهزا قبل “الكان” (فيديو)