أوناحي: أمين حارث لعب دورا كبيرا لإقناعي بالانتقال.. ومارسيليا تشبه الدار البيضاء

05 فبراير 2023 - 11:00

قال النجم الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، إن مواطنه أمين حارث لعب دورا كبيرا في إقناعه بالتوقيع لفريق مارسيليا الفرنسي، معتبرا أن هذه الأخيرة تشبه كثيرا مدينة الدار البيضاء.

وأشار أوناحي، في تصريحات إعلامية، إلى أن الانتقال من "أنجيه" إلى منافسه المحلي "خيار طبيعي"، موضحا أن انضمامه لنادي الجنوب الفرنسي جاء بعد أن تحدث إلى رئيس النادي، الإسباني بابلو لونغوريا، خلال منافسات كأس العالم في مكالمة لأزيد من 30 دقيقة.

وزاد قائلا: "أخبرني رئيس النادي أنه يريدني حقاً، بالفعل كانت هناك محادثات مع أندية أخرى، لكن  أولمبيك مرسيليا نادٍ أوروبي كبير وأكبر نادٍ في فرنسا، إنه نادٍ حقيقي، كان خياراً طبيعيا".

وأكد المتحدث ذاته على أن  مواطنه أمين حارث، الذي يدافع عن ألوان مرسيليا منذ 2021، أقنعه بالقدوم إلى النادي المتوسطي بالقول له خلال تواجده بجانب المنتخب في الدوحة بعدما غاب عن النهائيات بسبب الإصابة، إنه "عليك أن تأتي، إنه ناد كبير"، مضيفاً: "بدا متلهفا وأخبرني عن المجموعة والفريق والمدينة، إنه مثل أخ لي وأتطلع بفارغ الصبر كي يعود من الإصابة".

واعتبر أوناحي أن مدينة مرسيليا تشبه الدار البيضاء مؤكدا أن "هناك أجواء مفعمة بكرة القدم وهذا ما أحبه، في المغرب يحبون النادي وبوجود اثنين من المغاربة في الفريق وسيساندوننا دائما".

من جهة ثانية، أوضح الدولي المغربي أنه  لم يتسعد بعد جاهزيته البدنية بعد ما عاني إصابة في الكاحل بعد منافسات كأس العالم ما أثر، على حد قوله، على تعامله مع فترة الانتقالات.

وأضاف قائلا: "لم أصل بعد إلى جاهزية 100 بالمائة، لكنني كنت سعيدا في مواجهة نانت، الأربعاء الماضي، ولعبت بأريحية والمجموعة جعلتني مرتاحاً، الآن، الأمر يعود لي كي أعمل وأستعيد مستواي البدني".

وعن بدايته الموفقة وتسجيله هدفاً بعد دقائق معدودة على دخوله، قال أوناحي: "الأمر كان مشابهاً لما حصل مع أنجيه حيث قدمت من الدرجة الثالثة وفي مباراتي الأولى في الدرجة الأولى أصبت القائم وسجلت".

وأردق: "في مباراة نانت دخلت من دون أي ضغوط للاستمتاع ومساعدة الفريق، عندما دخلت شعرت أن هناك مساحات وفرصة للتسجيل، بعد ذلك، سيطرت على الكرة، راوغت وراوغت ثم سجلت".

يشار إلى أن عز الدين أوناحي وقع ما نادي مارسيليا الفرنسي عقدا لأربعة سنوات ونصف بعد تألقه الملفت في مونديال قطر نهاية العام المنصرم رفقة المنتخب المغربي، حيث ساهم ابن الـ22 عاما في قيادة "أسود الأطلس" ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

ولفت متوسط الميدان المغربي اهتمام أندية مثل نابولي الإيطالي وإشبيلية الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي، قبل أن يقع الخيار على مرسيليا قادما من أنجيه بعدما دافع عن ألوانه منذ 2021 وخاض معه 48 في الدوري الفرنسي.

وحقق أوناحي بداية رائعة مع مارسيليا إذ سجل هدفا جميلا في أول ظهور له، الأربعاء الماضي، حين دخل بديلا عند الدقيقة 74 من الجولة الثانية وسجل الهدف الثاني لفريقه أمام نانت في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الفوضى تقلق منظمي الألعاب الأولمبية باريس 2024

تبرير غريب لماكرون حول مشاركة إسرائيل واستبعاد روسيا من أولمبياد باريس

الحكومة تتجه لمراجعة قانون التربية البدنية والأنظمة الأساسية للجامعات الرياضية