كبار كرة القدم المغربية يحوضون تحديات إفريقيا بالكوكونفيدرالية والأبطال

23 فبراير 2023 - 05:00

تستعد الأندية المغربية المشاركة في المنافسات الخارجية لخوض مباريات دور مجموعات كأس الكونفيدرالية بالنسبة للجيش الملكي وعصبة الأبطال الإفريقية بالنسبة للوداد والرجاء.

وتعيش الأندية الثلاثة وضعية متباينة سواء محليا أو قاريا وكذا الإستقرار على مستوى الإدارة التقنية والإصابات، جريدة "العمق" ترصد في هذا التقرير وضعية الفرق قبل خوض مباريات الجولة الثالة إفريقيا.

الوداد الرياضي

يواجه نادي الوداد الرياضي ضيفه بيترو أتليتيكو الأنغولي في ثاني مباريات الفريق الأحمر بدور المجموعات التي تضم كل من بيترو أتلتيكيو المتصدر إلى جانب شبيبة القبائل بـ4 نقاط، فيما فيتا كلوب والوداد بدون نقاط.

وكان الوداد الرياضي خسر المباراة الأولى أمام شبيبة القبائل في مباراة طالبت بعدها جماهير الوداد الرياضي بإقالة المدرب التونسي بعد النتائج التي حققها رفقة الوداد الرياضي هذا الموسم.

وعلى المستوى المحلي يحتل الوداد الرياضي المركز الثاني في قائمة أندية البطولة الوطنية برصيد 35 نقطة بعدما فاز في آخر مباراة له أمام الدفاع الحسني الجديدي، كما أنه يعاني من مجموعة من الغيابات أبرزها رضى الجعدي والحسين بن عيادة وزهير المترجي.

الرجاء الرياضي

يسعى فريق الرجاء الرياضي إلى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية التي حققها في منافسات دور المجموعات بعصبة الأبطال الإفريقية خلال المباراة الأولى بخماسية أمام فيبرس وخارج قواعده أمام سيمبا التانزاني.

ويتصدر الرجاء الرياضي المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط متبوعات بنادي حوريا كوناكري بـ4 نقاط وفيبرس بنقطة واحدة فيما سيمبا بدون نقاط، كما أنه يواجه سون السبت حوريا كوناكري على أرضيةالمركب الرياضي محممد الخامس.

وييحتل الرجاء الرياضي محليا المركز الرابع ضمن ترتيب أندية البطولة الوطنية لكرة القدم  برصيد 30 نقطة بعد فوزه في آخر مباراة أمام نادي اتحاد تواركة بهدفين مقابل هدف.

ومن شأن الإصابات التي يعاني منها الفريق الأخضر أن تقلل من هامش إختيارات المدرب التونسي منذر الكبير بعد إصابة سفيان بن جديدة ومحمد بلكسوت.

الجيش الملكي

يواجه نادي الجيش الملكي في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم نادي فيوتشر المصري من أجل تعزيز صدارة المجموعة الثالثة التي تضم البيراميدز المصري وفيوتشر المصري وأسكو دي كارا الطوغولي.

وعلى المستوى المحلي يحتل الجيش الملكي صدارة ترتيب أندية البطولة الوطنية المغربية برصيد 37 نقطة بع آخر فوز أمام نهضة بركان برصيد 4 مقابل هدف بالملعب البلدي لمدينة بركان.

وسيكون الجيش الملكي مدعما بالحضور بأنصار الفريق الأحد المقبل بملعب الأمير مولاي عبد الله من اجل تحقيق الفوز وتعزيز رصيد الفريق في صدارة مجموعته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي