غزالة سوس على صفيح ساخن.. طعن في نتائج الجمع العام

27 فبراير 2023 - 09:30

أفاد مصدر مطلع لجريدة "العمق" ان اللائحة التي يتزعمها عبد الرحمان اليازيدي والتي غابت عن اشغال الجمع العام بسبب ما اعتبرته خروقات في الإعداد للجمع العام قررت الطعن في نتائجه.

وأكد مصدر "العمق" انه عقب إجتماع لأعضاء لائحة "اليازيدي" تقرر تقديم طعام لدى العصبة الوطنية لكرة القدم، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وانتخب امين الضور رئيسا لنادي الحسنية الإتحاد الرياضي لأكادير يوم 25 فبراير ب27 صوتا من أصل 29 من المنخرطين الحاضرين في الجمع العام بعد غياب وكيل اللائحة الثانية عبد الرحمن اليزيدي عن الجمع العام.

وكان عبد الرحمان اليازيدي سطر مجموعة من الأهداف للنهوض بفريق حسنية أكادير، قبل إعلان انسحابه من انتخابات رئاسة الفريق السوسي خلال الجمع المقبل المزمع عقده، السبت المقبل، بسبب ما وصفه "بغياب الشفافية" في التحضير للانتخابات المذكورة.

وقام البرنامج الانتخابي لليازيدي، حسب ما توصلت به جريدة "العمق" على 5 أهداف رئيسية، بداية بإخراج الفريق الأول من دوامة مأزق أسفل الترتيب واستعادة التوازن المالي للجمعية وتحديث ورقمنة الإدارة، فضلا عن وضع مشروع رياضي للنادي وتطوير صورة النادي والرفع من قيمة عالمته.

وتعهد اليازيدي بتنفيذ 6 التزامات في كل هدف من الأهداف المذكورة، وذلك عبر التعجيل بإخراج المجلس الإداري للشركة الرياضية من حالة الجمود الحالية وإحداث لجنة مستعجلة تحسم قضية الطاقم التقني يكون من بين أعضائها عضوي المكتب ومنخرطين والعب سابق من أبناء النادي، مع توفير الموارد المالية عاجلة لهيكلة الطاقم التقني ووضع برنامج انقاد مستعجل خاص بالفترة المتبقية من الموسم، فضلا عن التعجيل بإعادة الطمأنينة والاستقرار إلى الفريق الأول ومحيطه واطلاع محبي النادي حول مستجدات الملف بشكل متصل.

أما استعادة التوازن المالي للنادي، فيقوم على إحداث "مصلحة الافتحاص ومراقبة التدبير" داخل النادي وإحداث إدارة رياضية واحداث إدارة تقنية، مع توجيه تقارير دورية إلى مختلف الشركاء الداعمين وإعطاء الأولوية خلال موسمين لتقليص الديون وحل المنازعات، إضافة لتسقيف ميزانية جلب اللاعبين مع مراعات وضعية المديونية وتحصين مساهمات الداعمين الحالية وتطوير مداخيل الممتلكات وإحداث مداخيل جديدة.

وركز اليازيدي في برنامج الانتخابي على تطوير صورة النادي والرفع من قيمة علامته، من خلال وضع سياسة للرعاية الإشهارية للنادي وبرنامج للتواصل موجه لشركاء النادي، مع وضع سياسة تسويقية متطورة وإطلاق تطبيق معلوماتي للهواتف النقالة خاص بالنادي وسياسة لتنقل وسلامة المشجعين من وإلى ملعب أدرار ومراجعة عرض التذاكر، فضلا على إحداث عروض عبر شراكات مع القطاع السياحي وخلق "مؤسسة الحسنية للأعمال الاجتماعية " تتولى القيام بالأدوار ذات البعد الاجتماعي والبيئي.

ووعد المرشح الانتخابي بالتعجيل بمطابقة القانون الأساسي لمقتضيات القانون 09/30 وإخراج القانون الداخلي، مع تحديث النموذج التنظيمي للجمعية ومراجعة نظام الانخراط في النادي ووضع سياسة للموارد البشرية وترشيد التعاقدات الرياضية، مع رقمنة جميع عمليات تدبير النادي ووضع المساطر وجذاذة المهام وتفعيلها في جميع مسارات التدبير، إضافة لنهج سياسة تواصلية منفتحة على المنخرطين والشركاء والمشجعين وعقد لقاءات دورية معهم.

كما يقوم البرنامج الانتخابي ذاته على وضع سياسة تدبير عقود الالعبات واللاعبين والمدربين، مع وضع سياسة تدبير المسارات الرياضية للفئات الصغرى داخل النادي، متعهدا تطوير استكشاف اللاعبين الشبان وربط شراكات مع نوادي كرة القدم بالجهة وتأهيل البنيات التحتية الرياضية وتجهيزات التداريب الخاصة بالفئات الصغرى، مع إطلاق أشغال بناء مركز التكوين قبل نهاية سنة 2023 ودعم صعود الفريق النسوي الى القسم الاحترافي الأول في أفق موسم 24/25.

وكانت لائحة عبد الرحمان اليزيدي المرشحة لخوض انتخابات تجديد المكتب المديري لنادي حسنية أكادير، بالتحضير “غير الشفاف” لهذه الانتخابات، وذلك على هامش اجتماع عقده أعضاء اللائحة لمناقشة ظروف التحضير لهذا الجمع العام الانتخابي المزمع عقده في 25 فبراير الجاري.

وكان أعضاء اللائحة، عبروا في بلاغ توصلت “جريدة “العمق” بنسخة منه، عن رفضهم المشاركة في انتخابات المكتب المديري في ظل هذه الظروف تفاديا للمساهمة في تأزيم وضعية النادي، مؤكدين “اعتزازهم بثقة فئة واسعة من المنخرطين وجماهير الحسنية وكافة الغيورين والتي التفت حول مشروعهم الرياضي لتدبير النادي” ، ومعبرين عن “دعمهم المطلق لنادي حسنية اكادير وحرصهم الدائم على مصلحته العليا أولا وأخيرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بسبب تراجع مستواه.. الزلزولي يضع برشلونة في موقف صعب

تقارير ألمانية: الاحتجاج على قمصان نهضة بركان لم يكن بشكل رياضي

بطولة شمال أفريقيا.. التعادل الايجابي ينهي لقاء أشبال الأطلس مع المنتخب الليبي