اليازغي يكشف لـ”العمق” دواعي استوزار لقجع وتأثير ذلك على مناصبه الدولية

08 أكتوبر 2021 - 03:30

علق الباحث في السياسات والقانون الرياضي، منصف اليازغي، على استوزرا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، داخل الحكومة الجديدة التي عينها الملك محمد السادس أمس الخميس.

وقال اليازغي في تصريح لـ"العمق"، الوظيفة التي كان يشغلها فوزي لقجع كمدير للميزانية، كانت تعتبر بمثابة وزارة تلتقي عندها جل الوزارات، وأن الإستوزار هو تقييم لسنوات العمل داخل مكتب مدير الميزانية.

وتابع الباحث في السياسات والقانون الرياضي، استوزار فوزي لقجع له مبررات موضوعية، ضمنها النجاحات التي حققها في الجانب الكروي، أظهر من خلالها أنه رجل دولة وليس مسؤول جامعي وفقط كون هذه النجاحات لم تقتصر على ما هو داخلي بل تمتد إلى ماهو ديبلوماسي.

وعن تأثير تواجده داخل الحكومة وعضوية الإتحاد الدولي لكرة القدم، والإتحاد الإفريقي، ورئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قال اليازغي في حديثه لـ"العمق"، ليس هناك أي تعارض مشيراإلى أن أنظمة الفيفا تمنع تدخل الحكومات في القرارات وليس الإستوزار.

يشار إلى أنه عين الملك محمد السادس أمس رئيس الحكومة عزيز أخنوش وأعضاء حكومته بالقصر الملكي بمدينة فاس، وضمت في عضويتها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في منصب وزير منتدبا مكلفا بالميزانية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الألعاب الإسلامية.. سكينة الصاحب تفوز بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ بالتايكواندو

برلماني تجمعي رئيسا جديدا للقرش المسفيوي .. والفريق يكشف عن تعاقداته الجديدة

محمد البكاري مدربا جديدا لفريق سريع واد زم