المدرب الجزائري جمال بلماضي يصوت للركراكي وبونو في جوائز “الأفضل”

28 فبراير 2023 - 08:00

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تفاصيل اختيارات المدربين وقائدي المنتخبات والإعلاميين، الذين شاركوا في التصويت لصالح المرشحين لجوائز "الأفضل"، المقدمة من طرف "الفيفا".

وصوت مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي لصالح الناخب الوطني وليد الركراكي في جائزة أفضل مدرب في العالم، فيما وضع مدرب المنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، في المركز الثاني والإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد في المركز الثالث.

كما قام بلماضي أيضا بالتصويت لصالح الدولي المغربي، ياسين بونو، للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، مقابل وضع الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز في المركز الثاني وتيبو كورتوا، حارس ريال مدريد في المركز الثالث.

من جهة ثانية، صوت مدرب المنتخب الجزائري لصالح الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، كريم بنزيما، لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم، فيما وضع اختار المصري محمد صلاح في المركز الثاني، واختار الكرواتي لوكا مودريتش في المركز الثالث.

أما الإعلامي الجزائري، محمد رشيد بلعربي، فمنح صوته في جائزة أفضل مدرب في العالم لصالح ليونيل سكالوني ثم مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، فالناخب الوطني وليد الركراكي، كما اختار بلعربي أيضا ياسين بونو للظفر بجائزة أفضل حارس في العالم متبوعا بإيمليانو مارتينيز ثم تيبو كورتوا.

ويصوت كل شخص منهم على ثلاثة اختيارات، ويتم منح الاختيار الأول 5 نقاط، فيما يحصل الاختيار الثاني على 3 نقاط، على أن يحصل الاختيار الثالث على نقطة واحدة.

وهيمنت الأرجنتين على جوائز الأفضل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في حفل أقيم أمس الاثنين في العاصمة الفرنسية باريس، حيث حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب بعدما تفوق اللاعب المتوج بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده على الفرنسي كيليان مبابي زميله في باريس سان جيرمان والفرنسي الآخر كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الإسباني والذي لم يشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الماضية بسبب الإصابة.

ونال الأرجنتيني ليونيل سكالوني جائزة أفضل مدرب بعدما تفوق على كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، وحصل الأرجنتيني إميليانو مارتينيز على جائزة أفضل حارس مرمى بعد تفوق حارس أستون فيلا على البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد والمغربي ياسين بونو حارس إشبيلية، كما فاز جمهور الأرجنتين بجائزة الأفضل بين باقي المشجعين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. مدرب بولندي يخلف نابي في قيادة الجيش الملكي لموسمين رياضيين

هلال الفردوسي: سعيد بقدومي للرجاء وأتمنى تقديم الإضافة المرجوة

السعودية تستضيف كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك المصريين