الركراكي يحتل المركز الرابع في ترتيب أفضل مدرب في العالم لسنة 2022

28 فبراير 2023 - 02:50

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن ترتيب أفضل المدربين في العالم، عقب الحفل الذي نظمه أمس بالعاصمة الفرنسية باريس، لتوزيع جوائز "الأفضل".

وجاء الناخب الوطني، وليد الركراكي، في المركز الرابع بعد حصوله على 10 أصوات متفوقا على وصيف بطل العالم ومدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، الذي حصد 5 أصوات فقط، بينما حصل المتوج بالجائزة والمتوج رفقة المنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، على 28 صوتا، متبوعا بكارلو أنشسلوتي صاحب النقاط 17، ثم مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، الذي حصل على 12 صوتا.

وقدم الناخب الوطني موسما متميزا، بداية بتتويجه رفقة الوداد الرياضي بلقبي البطولة الاحترافية لكرة القدم ودوري أبطال إفريقيا، ثم إنجازه التاريخي رفقة المنتخب الوطني المغربي ببلوغ نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، كأول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز.

وهيمنت الأرجنتين على جوائز الأفضل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في حفل أقيم أمس الاثنين في العاصمة الفرنسية باريس، حيث حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب بعدما تفوق اللاعب المتوج بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده على الفرنسي كيليان مبابي زميله في باريس سان جيرمان والفرنسي الآخر كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الإسباني والذي لم يشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الماضية بسبب الإصابة.

ونال الأرجنتيني ليونيل سكالوني جائزة أفضل مدرب بعدما تفوق على كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، وحصل الأرجنتيني إميليانو مارتينيز على جائزة أفضل حارس مرمى بعد تفوق حارس أستون فيلا على البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد والمغربي ياسين بونو حارس إشبيلية، كما فاز جمهور الأرجنتين بجائزة الأفضل بين باقي المشجعين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض

القادسية السعودي يقترب من النصيري وسط منافسة إيطالية تركية