الزلزولي يقود أوساسونا لهزم بلباو وأكرد يسجل ضد مرماه وأوناحي يغادر “الكأس”

01 مارس 2023 - 11:20

قاد النجم الدولي المغربي، عبد الصمد الزلزولي، فريقه أوساسونا للتغلب على ضيفه أتليتك بلباو، بهدف دون رد، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "بامبلونا".

ووقع الزلزولي على هدف فوز فريقه في حدود الدقيقة 47 من الشوط الثاني مستغلا تمريرة متقنة من زميله مويسيس غوميز، قبل أن يغادر أرضية الميدان عند الدقيقة 77.

وبهذا الفوز، يكون أوساسونا قد وضع قدما في المشهد الختامي لكأس ملك إسبانيا قبل حوالي ثلاث أسابيع من مباراة الإياب التي ستجرى بملعب سان ماميس ببلباو، على أن يلتقي الفائز المتأهل من مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وغريمه ريال مدريد، التي ستجرى غدا الخميس.

وعلى صعيد آخر، ودع فريق وست هام، الذي يلعب فيه المدافع الدولي المغربي نايف أكرد، منافسات الاتحاد الإنجليزي على يد مانشستر يونايتد، بعد الهزيمة بثلاثة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب أولد ترافورد.

وتقدم الفريق اللندني بهدف عن طريق سعيد بن رحمة عند الدقيقة 54، غير أن نايف أكرد عدل النتيجة بتسجيله لهدف عكسي لصالح اليونايتد في الدقيقة 77 حيث حول كرة عرضية برأسية بالخطأ في شباك "الهامرز"، مانحًا اليونايتد هدف التعادل، بينما ساهم هدفا أليخاندرو جارناتشو وفريد هدفين في الدقيقتين 90 و95 في تأهل الشياطين الحمر للدور المقبل من كأس الاتحاد الإنجليزي.

من جانبه، غادر فريق مارسيليا الفرنسي، الذي يلعب له الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، منافسات كأس فرنسا على يد نادي "أنيسي"، المنتمي للدرجة الثانية، حيث انهزم فريق الجنوب الفرنسي بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وانتظر أوناحي لغاية الدقيقة 56 من الشوط الثاني للدخول لأجواء المباراة، حيث كان فريقه منهزما بهدفين لهدف واحد، قبل أن ينجح نادي الجنوب الفرنسي في تعديل النتيجة في الأنفاس الأخيرة من اللقاء ويتم الاحتكام مباشرة لركلات الجزاء الترجيحية التي لم تبستم لأصدقاء عز الدين أوناحي، رغم نجاح هذا الأخير في تسجيل ركلته الترجيحية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات