الاتحاد العربي يعلن الأندية المشاركة في “كأس الملك سلمان 2023” ويحدد نظام البطولة

06 مارس 2023 - 02:00

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الملك سلمان للأندية بالاتحاد العربي لكرة القدم، عن قائمة أسماء الأندية المشاركة في البطولة في مرحلتي الدور الأول والثاني القادمين، مع تحديد نظام البطولة.

أندية الدور الأول

وضمت قائمة أندية الدور الأول كلاً من الجيش الملكي وطلائع الجيش المصري والصفاقسي والاتحاد المنستيري من تونس، وشبيبة الساورة الجزائري والشباب السعودي، وقطر والسد من قطر والوحدة الإماراتي والسيب والنهضة من عمان، وشباب الأردن الأردني، والقوة الجوية العراقي، والمحرق والمنامة من البحرين، وتشرين السوري وشباب الخليل الفلسطيني، والبرج اللبناني ونواذيبو الموريتاني والاتحاد وأهلي طرابلس من ليبيا، والهلال والمريخ من السودان، والكويت الكويتي، مع فحمان اليمني المتأهل من الدور التمهيدي.

وتم اختيار الفرق المذكورة للمشاركة في الدور الأول بناء على نتائجها في البطولات المحلية عن الموسم الماضي، إضافة لترتيبها الدولي في آخر تصنيف عالمي للأندية.

مرحلة النهائيات

يتأهل من الدور الأول 6 أندية ، يُضاف إليها 10 أندية تتأهل بشكل مباشر، وهي أبطال الدوريات العربية وتضم أندية الوداد الرياضي والترجي التونسي الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السعودي والسد القطري والشرطة العراقي، إلى جانب نادي الرجاء الرياضي بطل النسخة السابقة مع وصيفه الاتحاد السعودي، ونادي النصر السعودي.

وستُجرى مراسم قرعة البطولة اليوم الاثنين في مدينة الرياض، حيث رحبت اللجنة المنظمة بجميع الأندية المشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية، وأشارت اللجنة إلى أنها تتطلع لنسخة متميزة في البطولة خاصة وأنه تم اختيار الأندية وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للدول عن شهر دجنبر 2022، مؤكدةً أنه سيتم عقد ورش عمل لوضع جدولة المباريات اعتباراً من نهاية الشهر الحالي.

وكشفت تقارير إعلامية سعودية أن الجوائز المخصصة لهذه البطولة ستعرف ارتفاعا كبيرا مقارنة بسابقتها، مشيرة إلى أن الجوائز ستتجاوز 10 ملايين دولار، حيث من المنتظر أن يحصل المتوج بالبطولة على 6 ملايير سنتيم.

يشار إلى أن آخر نسخة من البطولة العربية للأندية حملت اسم "كأس محمد السادس للأندية الأبطال''، والتي توج بها فريق الرجاء الرياضي على حساب الاتحاد السعودي بركلات الجزاء الترجيحية، على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أوضحت، في بلاغ سابق لها، أنها وافقت على مشاركة الأندية المغربية "استنادا على الاستحقاق الرياضي الذي طالب به الاتحاد العربي لكرة القدم​ تقررت مشاركة أندية كل من الرجاء الرياضي مدعوا من الاتحاد العربي كبطل للنسخة السابقة، الوداد الرياضي​ حامل لقب البطولة الوطنية لموسم 2021-2022 والجيش الملكي المحتل للمركز الثالث​ في نفس البطولة​ بعد الوداد والرجاء​".

وأوضحت جامعة الكرة، في بلاغ مشترك مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أن هذا القرار جاء "بعد توصلها برسالة من الاتحاد العربي لكرة القدم ينظم​ فيها شروط مشاركة الاندية في كأس الملك سلمان للاندية التي​ ستقام نهائياتها بنظام التجمع في المملكة العربية السعودية​ ​ في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و 5غشت 2023"، إضافة إلى أن "تاريخ البطولة لا يتعارض مع​ البرنامج العام للبطولة الوطنية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

خاص.. الكعبي يتجه لتجديد عقده رفقة اولمبياكوس اليوناني

الادعاء الألماني يكشف لـ”العمق” مستجدات تسليم بودريقة للسلطات المغربية

أتلتيكو مدريد يخطط لاستعارة أكرد من وست هام