سيجري 5 حصص تدريبية بالمغرب.. المنتخب البرازيلي يكشف برنامجه استعدادا لمواجهة الأسود

09 مارس 2023 - 11:00

كشف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن برنامجه الاستعدادي لمواجهة المنتخب الوطني المغربي وديا، في الـ25 من مارس الجاري، على أرضية ملعب طنجة الكبير.

وأوضح الاتحاد البرازيلي أن منتخب “السيليساو” سيجري خمس حصص تدريبية بالمغرب، أيام 20 و21 و22 و23 و24 مارس، بكل من ملعب طنجة الكبير والملاعب الملحقة له، قبل ملاقاة أبناء الناخب الوطني، وليد الركراكي.

وكان المدرب المؤقت للمنتخب البرازيلي، رامون مينيزيس، قد كشف، قبل أسابيع، عن لائحة تضم 23 لاعبا استعدادا للمباراة الودية ضد المغرب، يوم 25 مارس الجاري بطنجة، والتي عرفت غياب نيمار، واستدعاء فيتور روكي للمرة الأولى.

وسيرافق فيتور روكي وأندري سانتوس، نجما المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، ركائز المنتخب البرازيلي مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو وكاسيميرو وميليتاو إلى المغرب.

في المقابل، سيغيب نيمار عن المباراة الودية بسبب الإصابة، رغم أن المدرب أوضح أن أبواب المنتخب الوطني ما زالت مفتوحة لـ "كل" من شارك في مونديال قطر 2022.

كما شهدت اللائحة غياب غابرييل مارتينيلي، بيدرو، رافينيا، وكذا الحارس أليسون، فضلا عن استدعاء تسعة لاعبين لأول مرة، معظمهم من الشباب.

ومن أبرز الاكتشافات الجديدة، فيتور روكي وأندري سانتوس، اللذان احتلا صدارة قائمة الهدافين في آخر كأس "كوبا أمريكا" لأقل من 20 سنة، والتي فازت بها البرازيل، برصيد ستة أهداف لكل منهما.

وقياسا مع التشكيلة التي خاضت غمار مونديال قطر، والذي توقف البرازيل خلاله عند محطة ربع النهائي، تم الاحتفاظ بـ11 لاعبا فقط.

وستكون المباراة الودية المرتقبة مع المغرب فاتحة مباريات منتخب "السيليساو" منذ إقصاء، في دجنبر الماضي، من كأس العالم بعد خسارته بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي أمام كرواتيا. وهو الأمر الذي عجل باستقالة أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" من منصبه كمدرب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مودريتش يكرس عقدة الكروات ويلقي بإيطاليا إلى لائحة الانتظار واسبانيا بالعلامة الكاملة

إيطاليا تواجه خطر العقوبات وفقدان استضافة يورو 2032

مبابي يتجه لشراء ناد حاول ضمه عام 2013

فليك يأمر لاعبي برشلونة بالخضوع لفحص غريب لتفادي الإصابات