مصطفى بدري: سعداء بنيل الملك محمد السادس جائزة التميز وترشحنا لمونديال 2030 فخر لإفريقيا

15 مارس 2023 - 11:00

قال الإعلامي الرياضي مصطفى بدري، فخورن جدا كمغاربة بالتواجد الكبير للمغرب في مؤتمر الإتحاد الدولي لكرة القدم بيغالي ونيل الملك محمد السادس لجائزة التميز وهو أمر ليس بالسهل لكنه نتيجة عمل شاهده الجميع على المستوى العالمي.

وأضاف بدري في تصريح لجريدة "العمق" "المغرب حضر لمؤتمر "الفيفا" بمشروع يشكل من خلاله ثلاثي يسعى لتنظيم كأس العالم سنة 2030، والمغرب بلد معروف لا يحتاج إلى شهادة ميلاد او ورقة تعريف لأن دعمه لكرة القدم وإفريقيا يتحدث عن ذلك".

وأشار الإعلامي الرياضي إلى أن "المغرب أكد خدمته لإفريقيا منذ خطاب 2017 بإتيوبيا وتواجد المغرب كبلد مرشح لإحتضان كأس العالم يجعل إفريقيا تفتخر بما وصل إليه المغرب وبما حققه الملك محمد السادس في تنمية وتأهيل إفريقيا".

ومنح أمس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جائزة “التميز” للملك محمد السادس، نظير العمل الذي يقوم به، من أجل تطوير الرياضة الإفريقية وتكريما لإنجاز المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز عبر التاريخ.

وشهد الحفل الذي منح جائزة "التميز" للملك محمد السادس وباول كاغامي، رئيس رواندا، اليوم العاصمة الرواندية كيغالي حضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولجنة “الكاف” التنفيذية، والرؤساء الأعضاء في “الكاف”، وأساطير كرة القدم.

وأعلن الملك محمد السادس عن ترشح المغرب بشكل رسمي لاتضافة نهائيات كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

يشار إلى أنه جاء ذلك على لسان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الذي تلا رسالة نيابة عن الملك مح السادس موجهة لأعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وبحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني ايفانتينو، على هامش حفل جوائز رئيس "الكاف" بالعاصمة الرواندية كيغالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشحات يطلب شهادة لاعبي الأهلي في قضية الشيبي

حمد الله: لست نادما على مغادرة معسكر المنتخب في 2019.. وشعرت أنني غير مرغوب فيه

نهضة بركان ل”العمق”: إجتماع جديد مع الكاف والقميص بالخريطة أو العودة للوطن

الأندية المغربية تتضامن مع بعثة نهضة بركان وتشجب سلوك السلطات الجزائرية