الدغمي يفوز بالمرحلة الثانية ويرتدي القميص الأصفر

18 مارس 2023 - 11:00

انتزع الدراج أشرف الدغمي ( عصبة مراكش آسفي) القميص الأصفر من يوسف بدادو ( عصبة فاس مكناس)، إثر فوزه بالمرحلة الثانية من طواف جهة مراكش آسفي في نسخته الأولى ( 19-15 مارس )، والتي ربطت أمس الخميس بين مدينتي قلعة ألسراغنة وبن جرير مرورا بتاملالت وسيدي بوعثمان على مسافة 110كلم.

وقطع الدغمي مسافة السباق في ظرف 2 س و39 د و39 ث متقدما على عدنان عربية ( عصبة مراكش آسفي ) بفارق ثانية واحدة وعادل العرباوي ( عصبة بني ملال خنيفرة) بفارق 47 ث، فيما حل يوسف بدادو، الفائز بالمرحلة الأولى، التي ربطت أمس الأربعاء بين مدينتي مراكش وقلعة السراغنة ، في المركز ال28.

وبات أشرف الدغمي يعتلي صدارة الترتيب العام حسب النقط برصيد 40 نقطة، متقدما على عادل العرباوي بفارق نقطتين ، فيما تجمد رصيد يوسف بدادو في 25 نقطة ليحل في المركز الثالث.

وتميزت المرحلة الثانية من الطواف بوجود بعض المرتفعات التي لم تؤثر بشكل كبير على إيقاع السباق وببعض الصعوبات في الكيلومترات الأخيرة بسبب هبوب رياح جانبية استفاد منها أصحاب التجربة والخبرة وفي مقدمتهم بعض عناصر الفريق الوطني، لاسيما أشرف الدغمي الذي تحكم في مجريات السباق.

في الكيلومترات العشرين الأخيرة، بفضل انسجامه مع زميله في فريق عصبة مراكش آسفي عدنان عربية، موسعا بذلك الفارق الزمني مع كوكبة المطاردين لينتزع المركز الأول والقميص الأصفر ، علما بأنه كان قد حل أمس في المركز الرابع.

وتتواصل منافسات الطواف غدا الجمعة 17 مارس بإجراء المرحلة الثالثة ، التي ستربط بين مدينتي بن جرير وآسفي مرورا بالشماعية وتلاثاء بوكدرة على مسافة 138 كلم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الرجاء الرياضي ممنوع من جمهوره لأربع مباريات عقب أحداث الشغب بمواجهة “الماط”

تصفيات الأولمبياد..لبؤات الأطلس تجددن التفوق على تونس وتبلغن الدور الرابع