الدغمي يتوج بلقب  الدورة الأولى لطواف جهة مراكش آسفي 

20 مارس 2023 - 09:30

توج نجم المنتخب الوطني المغربي للدراجات ، أشرف الدغمي (الكوكب الرياضي المراكشي) ، المنتمي لعصبة جهة مراكش أسفي ، بطلا للدورة الأولى من طواف الجهة ، المنظم خلال الفترة ما بين 15 و19 مارس الجاري، من طرف العصبة ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة، بمشاركة 68 دراجا يمثلون منتخبات مختلف جهات المملكة.

وجاء تتويج أشرف الدغمي باللقب، عقب تصدره  للترتيب العام النهائي حسب النقاط برصيد 63 نقطة ليهدي بذلك القميص الأصفر الذي كان قد انتزعه من يوسف بدادو ( عصبة جهة فاس مكناس ) في المرحلة الثانية، لساكنة مدينة مراكش، متبوعا بكل من عادل العرباوي ( عصبة بني ملال خنيفرة) ب57 نقطة ، فصلاح الدين لمراوني ( الفريق القاري سيدي علي أنلوك ) بمجموع 49 نقطة.

وشاءت الصدف أن تفوز عصبة جهة فاس مكناس بالمرحلة الختامية بواسطة أنور رحمو بعد ما كانت قد فازت بالمرحلة الأولى للطواف بواسطة يوسف بدادو.

وقطع أنور رحمو، مسافة المرحلة الختامية، التي جرت في مدار مغلق بشارع النخيل المحاميد ( 30 لفة من 3 كلم ) في زمن قدره 1س  و59 د و28 ث ، متقدما بالسرعة النهائية على كل من طه ياسين المرادي  (عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة) وكمال محروك ( الفريق القاري سيدي علي أنلوك ).

وقد وفى طواف جهة مراكش أسفي بكل وعوده، حيث تمت الإشادة بالإجماع بحسن التنظيم واختيار التوقيت المناسب ومسارات الطواف بالنظر إلى المعطيات المناخية والجغرافية المتنوعة التي ساعدت في تقديم طبق رياضي متميز، ما ساهم في تسويق ابهى صورة عن رياضة "الأميرة الصغيرة"، سواء من  الناحية التقنية ، اعتبارا لقيمة الدراجين المشاركين في التظاهرة والندية التي طبعت مختلف مراحلها ، أو من حيث  الاقبال الجماهيري المكثف لمتابعة أطوار السباقات على جنبات الطرق الجهوية والوطنية التي سلكتها قافلة الطواف.

ويأتي هذا الطواف،  وهو الرابع من نوعه، بعد طوافات عصب جهات الدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة وطنجة تطوان الحسيمة، ضمن إستراتيجية الجامعة الملكية المغربية للدراجات الرامية إلى تمكين العصب الجهوية من آداء الأدوار المنوطة بها، خصوصا توسيع قاعدة الممارسين لرياضية " الأميرة الصغيرة" وإتاحة الفرصة للعناصر الشابة والواعدة لإبراز مؤهلاتها في المسابقات الجهوية، ما قد يعبد لها الطريق نحو التألق والتميز وانتقائها ضمن منتخبات العصب.

كما شكل الطواف، على غرار سابقيه، فرصة لإبراز وتثمين مختلف المؤهلات الطبيعية والاقتصادية والسياحة التي تزخر بها جهة مراكش أسفي.

** النتائج التقنية

*ترتيب المرحلة الخامسة ( مدار مغلق بمراكش )

1- أنور رحمو (عصبة جهة فاس مكناس ) 1س و59د و28 ث.

2-طه ياسين المرادي ( عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة ) نفس التوقيت.

3- كمال محروك ( سيدي علي أونلوك نفس التوقيت.

*الفائزون بالمراحل

المرحلة 1 : تحناوت - قلعة السراغنة (117 كلم)

يوسف بدادو (عصبة جهة فاس مكناس ).

المرحلة 2 : قلعة السراغنة - بن جرير (120 كلم)

أشرف الدغمي ( عصبة جهة مراكش أسفي) .

المرحلة 3 : بن جرير - أسفي (152 كلم)

صلاح الدين لمراوني ( الفريق القاري سيدي علي أونلوك) .

المرحلة 4 : أسفي الصويرة (123 كلم)

محمد نجيب صنبولي ( عصبة جهة مراكش أسفي) .

المرحلة 5 : مدار مغلق بمراكش (90 كلم)

أنور رحمو ( عصبة جهة فاس مكناس ) .

* الترتيب العام النهائي فردي حسب النقط

1- اشرف الدغمي ( عصبة جهة مراكش -أسفي) 63ن.

2-عادل العرباوي ( عصبة جهة بني ملال -خنيفرة) 57 ن.

3- صلاح الدين لمراوني ( سيدي على أونلوك ) 49 ن.

الترتيب العام النهائي فرق حسب النقط

1-سيدي على أونلوك 113 ن.

2-عصبة جهة مراكش أسفي 104 ن.

3- عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة 63ن.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اتحاد العاصمة يطالب “الكاف” بتأجيل نهائي كأس الكونفدرالية

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة جماهير الوداد الرياضي

إدارة الحسنية تعلن عدم تخصيص أي تذاكر لجمهور الجيش الملكي