المغرب الفاسي يستنكر قرارات العصبة الاحترافية لكرة القدم

23 مارس 2023 - 09:30

ندد نادي المغرب الرياضي الفاسي بشدة ضد إقصاءه من إلغاء عقوبات اللجنة المركزية للتأديب التي صدرت من طرف اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية.

وقال المغرب الفاسي في بلاغ له، تابعنا يوم أمس 22 مارس 2023 قرار العصبة الاحترافية لكرة القدم برئاسة عبد السلام بلقشور الرامي إلى إلغاء جميع العقوبات التي اتخذتها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، في حق أندية البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" في انتظار إعادة النظر فيها من قبل نفس اللجنة، تحت لواء العصبة, وذلك امتثالا لقرارات المكتب المديري للجامعة بجعل اللجان القضائية تابعة للعصب.

وأضاف البلاغ ، وفي هذا السياق إن مكونات المغرب الفاسي جمهوراً ومكتبا مسيرا وطاقما فنيا ولاعبين، تستغرب من عدم إدراجها في هذا القرار ما يدفعنا جميعاً لطرح سؤال بصيغة الاندهاش.. هل بالفعل نحن ننتمي إلى بطولة واحدة تُعامل فيها كل الفرق بمبدأي المساواة والشفافية أم أننا لا ني إلى نفس الدوري، ونحن النادي الذي يمتلك تاريخاً عريقا في كرة القدم المغربية؟

تابع المصدر ذاته، "والاندهاش الذي رسم على محيانا بعد هذه القرارات يدفعنا الآن لطرح سؤال آخر وهذه المرة بصيغة الاستغراب، وعلى أي أساس ارتكزت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية لتسحب عقوبات عن أندية معينة وتزكيها على فريقنا المغرب الفاسي؟

وطالب المغرب الفاسي بتحكيم آلية المنطق، ومبدأ المساواة وأن تطال قرارات العصبة الاحترافية لكرة القدم فريق المغرب الفاسي كذلك.

واستنكر النادي كل محاولات الاقصاء التي تطال نادي العاصمة العلمية للمملكة المغربية الشريفة فاس، وهو الذي عاش ويلات قرارات تحكيمية مجحفة على سبيل الذكر، وقد أثرت على النتائج الرياضية للفريق هذا الموسم. زد على ذلك قرار اللجنة المركزية الأخير, والذي الذي يضرب عرض الحائط كل المجهودات المبذولة في السنوات الأخيرة لخلق مناخ مفعم بالنزاهة داخل البطولة الاحترافية, سيراً على أسس الأخلاقيات العامة والمتعارف عليها في مجالي كرة القدم خاصة والرياضة عامة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بونو: المشاركة في الموندياليتو أمر رائع.. وهو فرصة مميزة لجميع الفرق

لاعب هوكي يضحي بأصبعه للمشاركة في الألعاب الأولمبية

بعد اعتقال بودريقة.. مصير مجهول لجوزيف زينباور رفقة الرجاء الموسم المقبل