متنافسان فقط.. قطر تجدد عرضها لشراء مانشستر يونايتد

26 مارس 2023 - 03:30

يعتزمُ كلٌّ من الشَّيخ جاسم بن حمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، والسير جيم راتكليف تقديم عرضَين جديدَين محسنَين للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم.

وكان قد تم تحديد موعد مبدئي لتقديم العروض لشراء النادي العريق، ولكن بعد تمديده مؤخرًا، يستعد الشَّيخ جاسم بن حمد وراتكليف للوفاء بالموعد النهائي الجديد.

ويعتبر الشَّيخ جاسم بن حمد، والملياردير البريطاني جيم راتكليف، مؤسس شركة إنيوس للكيماويات، المتنافسين الوحيدين اللذين كشفا عن نواياهما لإتمام عملية الاستحواذ بشكل كامل على مانشستر يونايتد.

وجرت الجولة الأولى من عملية تقديم العروض الشهر الماضي، فيما أثيرت تكهنات بشأن رغبة ما يصل إلى 8 مستثمرين منفصلين في شراء النادي.

ولم يتم الكشف عن أي أرقام، فيما ذكرت تقارير إخبارية أن عرضًا أو أكثر من العطاءات الأولية كانت في حدود 5ر4 مليار جنيه إسترليني (5ر5 مليار دولار). ويعني ذلك أنه من الممكن أن تصل قيمة البيع إلى مبلغ غير مسبوق لأي نادٍ رياضي، لكن العروض المقدمة حتى الآن أقل من المبلغ الذي حددته عائلة جليزر الأمريكية، المالكة لنادي مانشستر يونايتد، والمقدر ب6 مليارات جنيه إسترليني.

واستحوذت عائلة جليزر على مانشستر يونايتد مقابل 750 مليون جنيه إسترليني في صفقة ذات نفوذ كبير عام 2005، ولكن بعد فترة استحواذ مثيرة للجدل أعلنت العام الماضي بحثها عن «بدائل استراتيجية» بشأن النادي، يمكن أن تشمل البيع. و

كان راتكليف 70 عامًا، الذي فشلت مساعيه لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي العام الماضي، قام بزيارة ملعب (أولد ترافورد). وُلد راتكليف في مدينة مانشستر الإنجليزية، وهو من مشجعي يونايتد في فترة الطفولة، علمًا بأنه أحد أغنى الأشخاص في بريطانيا، حيث تقدر ثروته الشخصية بنحو 6 مليارات جنيه إسترليني.

في المقابل، زار ممثلو الشيخ جاسم بن حمد أيضًا ملعب أولد ترافورد لإجراء محادثات فُهمت على أنها إيجابية وبنَّاءة. لا يُعرف سوى القليل للغاية عن مقدمي العروض المحتملين الآخرين، لكن تقارير أشارت إلى أن شركة (إليوت مانيجمنت) الأمريكية لإدارة الاستثمارات قدمت عرضًا يتضمن تقديم تمويل إما لمقدمي العروض لشراء النادي أو لعائلة جليزر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع ألمانيا

ليلة بكى فيها ميسي.. منتخب الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024