بسبب إسرائيل.. الفيفا تحرم إندونيسيا من استضافة كأس العالم للرجال تحت 20 عاماً

29 مارس 2023 - 06:30

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حرمان إندونيسيا من استضافة كأس العالم للرجال تحت 20 عاماً المقررة بين 20 مايو و11 يونيو المقبل، بسبب مشكلة سياسية حالت دون إجراء القرعة.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بلاغ له إنه سيعلن عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء تواريخ البطولة حاليًا دون تغيير، ملوحا بعقوبات قد تطال الاتحاد الإندونيسي في مرحلة لاحقة.

وسائل إعلام عبرية، قالت إن قرار الفيف جاء بعد طلب من إندونيسيا والعراق تقدمت به الدولتان هذا الأسبوع بعدم اللعب مع إسرائيل التي تأهلت للبطولة لأول مرة في تاريخها.

وفقًا لقوانين الفيفا، فإنه لاستضافة بطولات دولية من هذا النوع - يجب على البلد المضيف أن يسمح للجماهير من جميع أنحاء العالم بالحضور إلى المباريات - كما كان الحال خلال كأس العالم في قطر.

وفي سياق متصل، أكدت الفيفا على  أنه هذا القرار لن يؤثر على التزامها بمساعدة الاتحاد الإندونيسي، بالتعاون الوثيق وبدعم من حكومة الرئيس ويدودو ، في عملية تأهيل كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في أكتوبر 2022.

وفي فاتح أكتوبر 2022، توفي ما لا يقل عن 125 شخصا في تدافع داخل ملعب كرة قدم إندونيسي في أعقاب مباراة بين فريقين محليين في محافظة جاوة الشرقية.

وقد جرح المئات في التدافع الذي وقع في أعقاب إطلاق الشرطة الغازات المسيلة للدموع على مشجعين اقتحموا أرض الملعب.

واقتحم مشجعو نادي أريما إف سي في كانجوروهان في مدينة مالانغ الشرقية أرض الملعب بعد خسارة فريقهم 3-2 أمام بيرسيبايا سورابايا، وهي الخسارة الأولى منذ أكثر من عقدين أمام منافسهم اللدود.

وقالت الفيفا في بلاغها إن أعضاء فريقها سيستمرون في التواجد في إندونيسيا في الأشهر المقبلة وسيقدمون المساعدة المطلوبة لـلاتحاد تحت قيادة الرئيس ثوهير.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تحديد موعد اجتماع جديد بين رئيس الفبفا ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم لإجراء مزيد من المناقشات قريبًا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا