ترتيل نصير مزراوي للقرآن يثير إعجاب المغاربة واللاعب يتمنى أن يصبح إماما

30 مارس 2023 - 02:00

أثار مقطع فيديو للاعب الدولي المغربي وبايرن ميونيخ الألماني، نصير مزراوي، ظهر فيه وهو يرتل سورا من القرآن الكريم، إعجاب متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر مزراوي في مقطع فيديو، على أحد القنوات على منصة "يوتيوب"، وهو سورة من القرآن الكريم، حيث اختار سورة "الضحى"، معللا ذلك بأنها "سورة عظيمة"، وأضاف: "حين بعثت لي برسالة صوتية وأنت ترتلها، شعرت وكأنك تقوم بتدليك لأذني بتلاوتك. كان ذلك جميلا اللهم بارك".

وأضاف: " أدرك أن النبي صلى الله عليه وسلم نزلت عليه هذه السورة عندما كان يمر بأوقات صعبة، في الوقت الذي شعر فيه وكأنه وحيد، ثم نزلت عليه هذه الآيات، لهذا السبب تعجبني، فأنا أيضا مررت بأوقات صعبة في حياتي. الحياة الدنوية لا تجعلني عاطفيا، فقط الحديث عن ديننا هو من يجعلني كذلك".

في السياق ذاته، قال لاعب بايرن إنه قرر بعد نهائيات كأس العالم قطر 2022 أن يحفظ القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه يقرأ القرآن في شهر رمضان، لكنه لا يفعل ذلك كثيرا بعد رمضان، ويخجل من نهفسه بسبب هذا الأمر.

وزاد قائلا: "أثناء صلاتي، أقرأ فقط ببعض السور وحينها أشعر بالخجل من ذلك، وهنا اتخذت خطوة حفظ القرآن، هدفي إن شاء الله هو أن أصبح حافظا للقرآن، وهدفي بعد ذلك هو فهم القرآن، وجعله في حياتي، وأريد أيضا أن أشارك هذه المعرفة مع الأشخاص المقربين مني، وفي نهاية الأمر أريد أن أصبح إماما".

ووجه مزراوي حديثه للشخص الذي أجرى معه الحوار: "أنا حاليا أتبع تعليمات أستاذي أيوب، مصدر فخر أن أكون تلميذه، أنت إمام وتعرف الطريقة المثالية لحفظ القرآن علي أن أستمع للنصائح لتحقيق أهدافي".

ولقي مقطع الفيديو انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر عدد من المتابعين أن الجيل الحالي هو الأفضل في تاريخ الكرة المغربية، وأن قربهم من الله من الأسباب الرئيسية لإنجازاتهم الكروية.

وشارك الدولي المغربي نصير مزراوي أساسيا في المباراتين الوديتين لأسود الاطلس أمام كل من البرازيل والبيرو، وذلك بعد أن غاب عن الميادين منذ نهائيات كأس العالم قطر 2022، إثر تعرضه لوعكة صحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

محمد صلاح يغلق الباب في وجه الدوري السعودي

رونالدو على رأس قائمة البرتغال بيورو 2024

شادي رياض يقترب من الاحتراف الدوري الأنجليزي