“كان 2023”.. رئيس “الكاف” مطمئن للتقدم المحرز في أعمال البنية التحتية في الكوت ديفوار

06 أبريل 2022 - 11:00

أعرب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، في أبيدجان، عن ثقة الاتحاد في قدرة الكوت ديفوار على تنظيم كأس الأمم الأفريقية المقبلة (كان 2023 - من 23 يونيو إلى 23 يوليوز)، منوها التزام السلطات الإيفوارية وبالتقدم المحرز في أعمال البنية التحتية.

وأدلى باتريس موتسيبي بهذه التصريحات عقب لقائه بالرئيس الإيفواري الحسن واتار، والذي سبقه لقاء مع الوزير الأول باتريك أتشي.

وقال موتسيبي للصحافيين عقب المباحثات "نحن واثقون من أن كأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستنظمونها هنا في الكوت ديفوار ستكون أفضل بطولة للكان يتم تنظيمها على الإطلاق في إفريقيا. تطمئننا البنيات التحتية المختلفة التي تم إنشاؤها لاستضافة المنافسة".

كما تقدم بالشكر للرئيس واتارا، وللحكومة على الالتزام بإنجاح تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2023.

وزار رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكوت ديفوار لتفقد الاستعدادات وبحث مختلف التدابير ذات الصلة، واطلع على بعض البنيات التحتية الرياضية التي ستستخدم في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد دعا ساحل العاج إلى أجل الإسراع في تجهيز الملاعب المرشحة لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا 2023، وكافة الأمور اللوجستية الأخرى، مطالبا بضرورة العمل بجد لإنجاح الدورة 34 من المنافسة القارية المرتقبة صيف السنة القادمة.

وباشر “الكاف”، حسب تقارير إعلامية، متابعة كل صغيرة وكبيرة تخص الأمور التنظيمية وجاهزية البنى التحتية في كوت ديفوار قبل عام ونصف عن موعد انطلاق النسخة القادمة من المنافسة الأولى في القارة السمراء، لتفادي سيناريو دورة الكاميرون 2021، والتي شهدت عديد الفضائح والمهازل جراء سوء التنظيم وعدم الجاهزية الكاملة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سير سير تقرا”.. قصة مدرسة ابتدائية بضواحي الجديدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

المغرب يتوج بطلا لطواف موريتانيا ويحتكر منصة التتويج فرديا وجماعيا

رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف