“الفيفا”: بلال الخنوس أحد أفضل اللاعبين الصاعدين في العالم

31 مارس 2023 - 09:30

اعتبرت حسابات الاتحاد الدولي لكرة القدم على شبكات التواصل الاجتماعي، نجم الوسط المغربي ولاعب جينك البلجيكي، بلال الخنوس، أحد أفضل اللاعبين الصاعدين في العالم.

وقالت "الفيفا"، في حساباتها على منصتي فيسبوك وتويتر: "بلال الخنوس واحد من ألمع الأسماء الصاعدة في سماء الكرة العربية والعالمية، في عمر 18 بلال الخنوس أثبت أنه قادر على تحمل المسؤولية واللعب مع منتخب المغرب".

وكانت تقارير إعلامية إيطالية كشفت، في وقت سابق، أن الدولي المغربي الواعد بلال الخنوس يثير اهتمام نادي فيورنتينا الإيطالي، في أفق ضمه إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأفادت صحيفة “كوريير ديلو سبورت”بأن نيكولاس بورديسو، المدير التقني لنادي فيورنتينا، منكب في الفترة الحالية على دراسة ملفات مجموعة من اللاعبين الشباب لتأمين مستقبل النادي، مضيفة “من بين هؤلاء اللاعبين يوجد الدولي المغربي الشاب بلال الخنوس”.

ويرتبط الخنوس بعقد مع ناديه جينك البلجيكي إلى غاية 2026، علما أن اسم اللاعب بات مرتبطا بعدد من الأندية الأوروبية؛ في انتظار اكتشاف مستقبل “جوهرة الأسود” الجديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان الدولي المغربي، بلال الخنوس، أكد أنه يحلم بارتداء قميص ريال مدريد الإسباني في السنوات المقبلة، متطرفا عما دار بينه وبين النجم الكرواتي، لوكا مودريتش، في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأوضح الخنوس، في تصريحات إعلامية، أنه أخبر مورديتش عن معاناته مع الحرارة المفرطة خلال لقاء المغرب وكرواتيا بنهائيات كأس العالم قطر 2022، غير أن أن مودريتش فاجأه حين رد عليه ساخرا:”أنا أشعر بالتعب فعمري 38 سنة وأنت في سن 18.”

وتابع:”مودريتش قال لي عليك أن تعيش 20 سنة كي تشعر بالتعب الذي أحس به الآن.”

كما عبر بلال  عن حلمه في اللعب لفريق ريال مدريد الإسباني، في القادم من السنوات، وقال بهذا الخصوص: "على المدى البعيد، أود أن ألعب لصالح ريال مدريد، إنه نادي الحُلم بالنسبة لي. أنا مناصر للفريق منذ طفولتي".

واعترف اللاعب البالغ 23 سنة، بصعوبة الانتقال من جينك إلى ريال مدريد، مشيرا إلى أنه لم يحسم في وجهته المقبلة التي ستساعده على تحسين وتطوير مستواه.

ويشغل الخنوس مركز لاعب وسط في فريق جينك البلجيكي، حيث برزت مواهبه ومهاراته الضخمة مع النادي خلال فترة قصيرة، خاصةً خلال المباريات الأخيرة، كما تميز اللاعب بقدرته على التحكم في الكرة واستخدام قوامه الطويل للتفوق على المدافعين المنافسين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. زكرياء الوردي ينضم لنادي النصر الكويتي

زينباور لجماهير الرجاء: “أتفهم حزنكم.. هذا الوداع ليس للأبد أظن أننا سوف نتلقي مرة أخرى”

ظهور رياضات جديدة واستبعاد أخرى..تغييرات تطال البرنامج الرياضي لأولمبياد باريس