القيمة التسويقية لبرشلونة وريال مدريد تواصل الارتفاع

01 أبريل 2023 - 12:30

فيما يواصل برشلونة انطلاقته الناجحة على طريق استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، حافظ ريال مدريد على موقعه في صدارة قائمة أعلى فرق الدوري الإسباني من حيث القيمة التسويقية.

وبالرغم من القفزة الكبيرة التي حققها 4 من لاعبي برشلونة في التقييم الجديد للقيم التسويقية للاعبي الدوري الإسباني، والصادر عن موقع "ترانسفير ماركت" المختص في إحصائيات وأرقام اللاعبين والفرق، ظل ريال مدريد في صدارة القائمة بفارق نحو 90 مليون يورو، حسبما أكد الموقع في تقرير له عن القيمة التسويقية الجديدة للاعبي وفرق الدوري الإسباني.

وارتفعت قيمة فريق ريال مدريد التسويقية من 851 إلى 860.5 مليون يورو بنسبة ارتفاع بلغت 1.1 % كما ارتفعت القيمة التسويقية لبرشلونة من 762 إلى 767 مليون يورو بنسبة بلغت 0.7 % فيما واصل أتلتيكو مدريد مسلسل التراجع في القيمة التسويقية وهبطت قيمته من 489 إلى 457 مليون يورو بنسبة هبوط بلغت 6.5 %.

ولكن نسبة الهبوط الأكبر في التقييم الجديد كانت من نصيب أشبيلية (12.9 %)، فيما كانت نسبة الارتفاع الأكبر من نصيب فريق سلتا فيجو (15.9 %).

وشهد التقييم الجديد ارتفاع القيمة السوقية لـ 11 فريقا بالدوري الإسباني مقابل تراجع القيمة التسويقية لـ 9 فرق، كما تراجعت القيمة السوقية الإجمالية للفرق الـ20 في المسابقة من 4.83 إلى 4.78 مليار يورو بنسبة تراجع بلغت 0.9 %.

وحافظ البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد على صدارة قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية بالدوري الإسباني، حيث ظلت القيمة التسويقية للاعب عند 120 مليون يورو، ويليه بيدري لاعب برشلونة بقيمة سوقية تبلغ 100 مليون يورو بالتساوي مع فيدريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد.

ويقتسم جافي لاعب برشلونة وأوريلين تشواميني لاعب ريال مدريد المركز التالي بقيمة تسويقية تبلغ 90 مليون يورو لكل منهما، ويليهما البرازيلي رودريجو مهاجم ريال مدريد (80 مليون يورو).

وكان رونالدو أراوخو لاعب برشلونة من أكثر الرابحين في التقييم الجديد حيث ارتفعت قيمته التسويقية 10 ملايين يورو إلى 70 مليون يورو، وهو ما ينطبق أيضا على زميليه فرنكي دي يونج (من 50 إلى 60 مليون يورو) وحارس المرمى مارك أندري تير شتيجن (من 30 إلى 40 مليون يورو).

وفي المقابل، كان أنسو فاتي مهاجم برشلونة من أكثر الخاسرين في التقييم الجديد حيث واصلت قيمته التسويقية تراجعه وهبطت من 50 إلى 35 مليون يورو، ولكن هذا لم يحرم برشلونة من الارتفاع في القيمة التسويقية الإجمالية للفريق.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة