مواجهات عربية مرتقبة لممثلي الكرة المغربية في ربع نهائي المسابقات القارية

04 أبريل 2023 - 11:00

أسدل الستار، أول أمس الأحد، على منافسات دور المجموعات من مسابقتي كأس الاتحاد الإفريقي ودوري أبطال إفريقيا، بتأهل فرق الوداد والرجاء والجيش الملكي لدور ربع النهائي.

وستتجه الأنظار، مساء غد الأربعاء ، صوب مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة، الذي سيحتضن قرعة دور الثمانية من المسابقتين القاريتين، حيث من المنتظر أن تسفر عن مواجهات عربية واعدة.

وتأهل 8 أندية إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وهي: الوداد الرياضي والرجاء الرياضي، شبيبة القبائل وشباب رياضي بلوزداد (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)، الأهلي (مصر)، سيمبا (تنزانيا)، والترجي الرياضي (تونس).

وتفادى فريقا الوداد والرجاء مواجهة بعضهما البعض في دور الربع بعد تصدرهما لترتيب مجموعتهما، كما لن يلتقي الطرفان بكل من الترجي التونسي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، إذ سيواجه الفريق الأحمر، الأهلي المصري أو شباب بلوزداد الجزائري أو سيمبا التانزاني، بينما من المرتقب أن يصدم الفريق الأخضر، الأهلي المصري أو شباب بلوزداد  أو شبيبة القبائل الجزائريين.

وعلى صعيد آخر، وبعد ضمان تأهله كمتصدر لمجموعته في كأس الكونفدرالية الإفريقية، برصيد 11 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة بأفضلية المواجهات المباشرة عن بيراميدز المصري، سيكون الجيش الملكي أمام إمكانية مواجهة الاتحاد المنستيري الجزائري أو اتحاد العاصمة الجزائري أو ريفرز يونايتد النيجيري.

وتأهل عن المجموعة الأولى مارومو جالانتس الجنوب إفريقي في الصدارة برصيد 12 نقطة، وخلفه اتحاد العاصمة الجزائري في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، فيما صعد أسيك الإيفواري في صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، وخلفه ريفرز يونايتد النيجيري في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وتأهل يانج أفريكانز التنزاني في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن الاتحاد المنستيري التونسي.

وسيتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور الثمانية، من كل بطولة، إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني، كما لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع النهائي، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.

يشار إلى أن قرعة الأدوار الإقصائية من المسابقتين القاريتين، ستجرى غدا الأربعاء بداية من الساعة السادسة والنصف بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الناصيري رئيسا شرفيا ورفض انخراط أكرم.. هذه تفاصيل الجمع العام غير العادي للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات

مزراوي يقترب من الرحيل عن بايرن ميونيخ.. ومصير مجهول يلف مستقبله