عين على رياضي.. لاعب سابق يعلق على تراشق الرجاء والوداد وإمكانية تتويج الجيش

04 أبريل 2023 - 09:30

تعيش منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم هذه السنة احداثا متسارعة ومتطورة مختلفة عن السنوات الماضية، كما أن ديربي مدرينة الدار البيضاء عن الجولة 21 من البطولة يأتي في سياق خاص.

اللاعب السابق للوداد الرياضي مولودية وجدة ونهضة بركان والنادي المكناسي، إلياس مداح يكشف لجريدة "العمق" في هذا الحوار ضمن سلسلة "عين على رياضي" أهمية خوض مباراة الديربي والمنافسة بين الوداد والرجاء وقوة الجيش الملكي خلال الموسم الرياضي الحالي

بصفتك لاعبا خاض ديري البيضاء ماذا يعني ذلك؟

بالنسبة لي كلاعب سابق فمباراة الديربي هي عيد بالنسبة لجماهير مدينة الدار البيضاء خاصة والجماهير المغربية عامة وبالنسبة للاعبين فهي مباراة الموسم و محطة لابراز امكانياته للجماهير المغربية.

مباراة الديربي هي بوابة لطرق باب المنتخب الوطني المغربي من خلال إبراز الأمكانيات و لما لا الاحتراف ونحن نعلم صدى الديربي عالميا والمكانة التي يحتلها ضمن أقوى ديربيات كرة القدم في العالم.

هناك تراشق يسبق ديربي مدينة الدار البيضاء بين مكونات الرجاء والوداد ؟

اظن ان هذه الصراعات عادية من الجانبين، ففرق كبرى مثل الوداد الرياضي والرجاء الرياضي لهما قاعدة جماهرية كبيرة ومنخرطين ومكاتب مسيرة كل يحاول الدفاع عن فريقه بشتى الطرق و تأكيد مبدء تكافئ الفرص في الجانبين.

تأهل الوداد والرجاء لربع نهائي عصبة الأبطال قبل مواجهة الديربي ؟

لم اتفاجئ بمرور الفريقين لدور الربع النهائي فالوداد الرياضي سار اليوم ملك المسابقة واكتسب تجرية كبيرة وفاز بها عدة مرات في السنين الأخيرة واكتسب جينات هذه المسابقة مثل ريال مدريد في ابطال أوروبا.

اما فيما يخص الرجاء الرياضي فهو قادم بقوة له لاعبين في المستوى ومدرب محنك رغم الظروف المادية التي يمر منها النادي إلا أنني اعتقد انهم متعطشون لمعانقة اللقب الذي غاب عن خزانة النادي مدة طويلة، و مباراة الديربي ستكون بروفة او اعداد من اعلى مستوى لمبارايات الربع التي لن تكون سهلة.

مستوى الجيش الملكي خلال هذا الموسم ؟

صراحة تفاجأت من مستوى الفريق و التجانس بين اللاعبين و كذلك النتائج المحققة، أظن ان رجوع الجيش الملكي للمنافسات سواء الافريقية او البطولة الوطنية عامل صحي سيرفع من مستوى البطولة واتمنى حتى الفرق العريقة تحدو حدو الجيش وتغير من العقلية لتصبح المنافسة بين خمس او ست فرق محليا و قاريا.

الجيش الملكي يقدم واحدة من احسن المواسم له منذ مدة طويلة وهم يستحقون هذا الرجوع القوي على المستوى الوطني والإفريقي نظرا لما يقدمه بشكل مستمر ومتواصل في كل المنافسات.

تأثير انضباط جماهير الجيش الملكي على اداء الفريق ؟

أظن ان هناك عمل متناسق بين الجمهور والفريق وعامل النتائج الجيدة ساهم بشكل كبير في انضباط جماهير الجيش الملكي وفي نفس الوقت انضباط الجماهير ساعد الفريق على العمل بهدوء والاشتغال في اجواء صحية والتركيز على المبارايات بشكل رائع فهم يقدمون مسوما استثنائيا في انتظار الصعود لمنصة التتويج.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس