ميسي يرفض عرضا فلكيا سعوديا ويقدم تضحيات كبرى للعودة لبرشلونة

07 أبريل 2023 - 12:30

قدم نادي الهلال السعودي لكرة القدم عرضا جديدا على مهاجم باريس سان جيرمان الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفقا للصحفي فابريزيو رومانو عبر صفحته على "تويتر".

وبحسب الإعلامي الإيطالي الشهير، فابريزيو رومانو، تلقى نجم نادي باريس سان جيرمان عرضا رسميا من زعيم الأندية السعودية بقيمة تزيد عن 400 مليون يورو كراتب سنوي (ويمثل هذا المبلغ ضعف ما يتقاضاه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي).

وقال رومانو إنه مبلغ هائل من المال يبدو من الصعب رفضه، لكن الفائز بكأس العالم مستعد لفعل ذلك، مضيفا: "أولويته المطلقة هي البقاء في أوروبا".

ورغم أن هذا الخبر هو بشرى سارة لجماهير برشلونة التي تأمل عودة ابنها إلى "الكامب نو"، إلا أن فابريزيو أشار إلى نقطة مهمة، مفادها أن أي تعاقد للنجم الأرجنتيني يجب أن يتناسب مع قواعد اللعب المالي النظيف المعقدة التي يتعين على برشلونة التعامل معها.

ونقلت صحيفة "الغارديان" في وقت سابق عن نائب رئيس برشلونة، رافا يوستي، أن النادي على اتصال مع ممثلي ميسي بشأن إمكانية العودة للنادي الكتالوني.

ورحل ميسي عن برشلونة في غشت 2021 بعدما فشل الطرفان بتمديد التعاقد نظرا لقيود رابطة الدوري الإسباني المالية والأزمة التي يعيشها النادي ما جعله ينتقل إلى سان جيرمان كلاعب حر.

ووفقا لشبكة "فوت ميركاتو" الفرنسية فإن ليو على استعداد لتقديم تضحيات مالية واضحة من أجل تسهيل العودة للكامب نو.

وأوضحت الشبكة أن برشلونة مستعد لمنح ميسي راتبا سنويا يصل إلى عشرة ملايين يورو، مفيدة بأن ميسي مستعد لقبول هذا العرض، في سبيل وصوله من جديد للفريق الكتالوني، في الوقت الذي يملك فيه ميسي عرضا خياليا من نادي الهلال السعودي، للحصول على توقيعه في الموسم المقبل، براتب سنوي يتخطى حاجز 400 مليون يورو.

فيما نشر موقع "فوت ميركاتو" خبرا جاء فيه أن مجلس إدارة البرسا برئاسة جوان لابورتا يفكر بمنح ليونيل نسبة من الرعايات التجارية بالإضافة إلى مبيعات التذاكر وكذلك مبيعات القمصان من أجل أن يعود اللاعب الفائز بكأس العالم الأخيرة ويرتدي قميص النادي الكاتالوني مجددا.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، هناك 4 شروط يجب الوفاء بها، إذا أراد برشلونة إعادة ميسي إلى ملعب كامب نو، وهي:

- إرسال عرض مالي جيد.

- اتصال خوان لابورتا به، وتحديد موعد لعقد مقابلة بينهما، وشرح ما حدث عام 2021، وأسباب فشل برشلونة في تجديد العقد.

- يحتاج ميسي ووالده إلى شرح كيف يمكن أن يعود ليو للعب في الليغا، دون أن يتعرض النادي لمشاكل مالية تتعلق بـ"اللعب النظيف".

- اشتراط ميسي سرية المفاوضات، لأن إصرار برشلونة علنا على وجود اتصالات معه قد يأتي بنتائج عكسية، ولا يزال أمام ليو شهورا ليعيشها في باريس، و4 مباريات على الأقل في حديقة الأمراء.

وخاض ميسي 778 مباراة مع برشلونة عبر التاريخ سجل خلالها 672 هدفا وهو هداف النادي التاريخي، بالإضافة إلى تقديمه 303 تمريرة حاسمة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إعلاميون أفارقة وعرب يتحدثون لـ”العمق” عن دلالات تنظيم المغرب لـ”كان” 2025

مغاربة يعلقون على فوز المغرب بتنظيم كأس أمم إفريقيا.. ويؤكدون: مستعدون وبوابة للمونديال

لقجع: نسخة 2025 لكأس إفريقيا ستكون الأفضل و”بروفة” قبل مونديال 2030