رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يؤكد دعمه لملف المغرب المشترك لتنظيم مونديال 2030

05 أبريل 2023 - 04:45

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، عن دعمه للملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، لتنظيم نهائيات كأس العالم سنة 2030.

وقال تشيفرين، في رده حول رأيه عن  انضمام المغرب إلى إسبانيا والبرتغال لاستضافة المونديال خلال مؤتمر "اليويفا" صباح اليوم الأربعاء في العاصمة البرتغالية لشبونة: "أعتبر ترشيح أحد أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو ترشيحنا، وأعتقد أنه من المنطقي انضمام المغرب، لأنه قريب جدا من إسبانيا والبرتغال، لذا أعتقد أنها فكرة جيدة. أنا أؤيده".

وأشار رئيس "اليويفا"، الذي انتخب لولاية جديدة حتى سنة 2027، إلى أنه كان مترددا حول انضمام المغرب لهذا الملف المشترك: "لقد كنت مترددًا قبل أن أعرف أنه سيكون لدينا مرشح واحد فقط من أوروبا. لو كان هناك المزيد من المقترحات الأوروبية، وهو ما لا أرغب فيه، فلن أؤيده، لكن الآن أنا أدعم هذا الترشيح".

وكان الملك محمد السادس أعلن تقدم المملكة المغربية بطلب الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 للمرة السادسة في تاريخها، في ملف مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال، كأول ملف في تاريخ كرة القدم بين دول من قارتين مختلفتين.

ومن المنتظر أن ينافس الملف الثلاثي المذكور ملفين آخرين مشتركين، ويتعلق الأول بكل من السعودية ومصر واليونان، فيما يضم الملف الثاني 4 دول من قارة أمريكا الجنوبية وهي الأرجنتين والأوروغواي والباراغواي والتشيلي، على أن يتم الحسم في هوية الملف الفائز سنة 2024.

وسيكون الملف الثلاثي هو المرشح الأبرز للفوز بالبطولة نظرا للإمكانيات المادية والبنيات التحتية واللوجستيكية والسياحية التي تتوفر عليها البلدان الثلاثة، فضلا على أن اجتماع المغرب مع إسبانيا والبرتغال في ملف مشترك يضمن لهم الحصول على أصوات الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأغلب أصوات الاتحاد الإفريقي، ما يقرب هذا الملف بشكل كبير من حسم تنظيم مونديال 2030.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد