الوداد وجهته الأقرب.. عموتة ينهي تعاقده مع المنتخب الأردني والسلامي خلفا له

22 يونيو 2024 - 03:30

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم عن موافقته على طلب الإطار الوطني، الحسين عموتة، بمغادرة تدريب "النشامى" لأسباب شخصية، في الوقت الذي يعد فريق الوداد الرياضي الوجهة الأقرب للمدرب المغربي في الموسم المقبل.

وأعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم، في بلاغ نشره على موقعه الرسمي، عن "اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتا المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق "النشامى" لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته".

وأكد الاتحاد الأردني "تقديره للظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي".

وشدد الإتحاد الأردني لكرة القدم على أن "الانجازات التي تحققت تحت قيادة عموتاة لمنتخب النشامى ستبقى دائما محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية".

وقرر مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الأردني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 والتي تبدأ اعتبارا من شتنبر المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027.

‎وسيقدم الاتحاد الأردني، حسب بلاغ رسمي له، المدرب الجديد للنشامى رسميا قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الادريسي ومروان لطفي.

‎يذكر أن سلامي يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات وأبرزها لقب بطولة أفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات، كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كاس العالم 1998.

الوداد.. وجهة محتملة لعموتة

ويمني فريق الوداد الرياضي التعاقد مع الحسين عموتة للإشراف على تدريب الفريق الأحمر في الموسم المقبل، حيث كشف المرشح الأول لتولي رئاسة الوداد الرياضي، هشام أيت منا،  أنه لن يستسلم بخصوص تعيين مدرب ممتاز للفريق الأحمر، يشرف على تدريب النادي خلال فعاليات الموسم الكروي المقبل.

وأكد هشام أيت منا أنه سيحاول إقناع الحسين عموتة لتولي تدريب الوداد في الفترة القادمة رغم صعوبة المهمة لاعتبارات رياضية ومادية، وزاد موضحا في خرجته الإعلامية على يومية الصباح قائلا: ”عموتة هو خياري الأول والثاني والثالث، مدرب معقول وسأعمل قصاري جهدي لكي أقنعه بالعودة إلى المغرب وتدريب الوداد.”

وتابع:”عموتة له عروض عديدة وراتبه يضاعف ما قد يتقاضاه مع الوداد أربع مرات وأكثر، سأحاول أن ألعب على الجانب العاطفي، العائلة وحبه للوداد، لكي أقنعه بالعودة، مهمة صعبة لكن سأحاول.”

وختم:” في الساعات القليلة القادمة سنحسم وسأكون على علم برده، وإذا كانت المهمة صعبة سألجأ للخيار الثاني في البحث عن مدرب للوداد.”

وضمن المنتخب الأردني، تحت قيادة الحسين عموتة، تأهله للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم التي ستقام بشكل مشترك بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك سنة 2026، كما ضمن “النشامى” المشاركة في كأس آسيا.

ويمتلك الحسين عموتة، البالغ من العمر 55 سنة، سجلاً تدريبياً مميزا، بعدما حقق العديد من الألقاب مع مختلف الأندية التي أشرف على تدريبها، ولعل أبرزها دوري أبطال أفريقيا مع الوداد الرياضي، وكأس الاتحاد الأفريقي برفقة الفتح الرياضي، ولقب الدوري المحلي مع الجيش، إضافة إلى ألقاب محلية وآسيوية برفقة السد القطري، كما فاز مع المنتخب المغربي للمحليين بلقب بطولة كأس أفريقيا في 2021 في الكاميرون.

وقاد عموتة "النشامى" لنهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخ الأردن، ورغم أن المنتخب الأردني خسر اللقب أمام منتخب قطر في المباراة النهائية بثلاثة أهداف لهدف واحد، نال المدرب الحسين عموتة الاستحسانَ والتقدير، بعد العمل الكبير الذي قام به منذ تعيينه مدرباً لمنتخب النشامى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد

قبل نهائي “يورو 2024”.. إسبانيا تتفوق على إنجلترا بالأرقام

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت