شركة ألمانية تتولى تفتيش ملاعب “كان 2025” والكاف ينتظر تقريرها

06 أبريل 2023 - 05:00

لا يزال من غير المعروف متى سيعلن عن اسم الدولة التي ستستضيف كأس الأمم الأفريقية 2025، لكن الأمور تتقدم فيما يتعلق بزيارات تفتيش الملاعب الدول المتنافسة لاحتضان CAN 2025.

صحيفة “جون أفريك” الفرنسية، قالت إن هذه الزيارات انطلقت من الجزائر نهاية مارس المنصرم، ثم استمرت منذ الثالث من أبريل  الجاري في دولتي نيجيريا وبنين اللتين تقدمتا بطلب مشترك لاستضافة البطولة القارية. وسوف تستأنف في زامبيا لتنتهي في المغرب.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن شركة الاستشارات الألمانية Roland Berger هي التي قامت بهذه العمليات، مؤكدة على أنها ليست المرة الأولى التي يتعامل فيها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) مع هذه الشركة الألمانية، حيث تم الاستعانة بخدماتها لتفتيش ملاعب الكامرون لاستضافة كان 2019.

ولفتت إلى أن تقرير رولاند بيرجر آنذاك لم يكن في صالح الكامرونيين التي أقنعت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) بالعثور على وجه السرعة على بلد جديد يستضيف التظاهرة الرياضية والذي لم يكن سوى جمهورية مصر التي فازت بحق تنظيم هذه البطولة القارية.

وبذلك، يضيف المصدر، أعطت الشركة الألمانية الكاميرونيين وقتًا لإنهاء العمل اللازم ، وطلبت منهم الاستعداد لعام 2021، والتي أجلت إلى أوائل عام 2022 بسبب وباء كوفيد -19.

الصحيفة الفرنسية، ذكرت في تقريرها إلى أن ثلاثة مستشارين (جان لويس رومان وأنطوان بيرج وفيكتور مرقايس) قاموا بزيارة ستة ملاعب جزائرية (وهران وعنابة والبليدة وقسنطينة والدويرة وبراقي).

وقالت إن قادة الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) رافقوا اللجنة مثل ظل أعضائها، وفي بنين رافق جان لويس رومان ديدييه ليفي وإيما بوليت، وكذلك تيمو هافي محفوظ، عضو إدارة المنافسة في CAF، حيث سيقوم هذا الوفد بزيارة ملاعب الصداقة العامة ماتيو كيريكو وشارل ديغول في بورتو نوفو. وبالنسبة لزامبيا والمغرب ، فإن تشكيلة الوفدين غير معروف إلى حد الآن.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية إلى أن شركة Roland Berger بعد ذلك بكتابة تقاريرها وإرسالها إلى لجنة CAF التنفيذية، على الأرجح خلال شهر أبريل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب