الوداد يتجاوز عقبة مولودية وجدة ويواصل المطاردة.. وسقوط مدوٍ للرجاء أمام الفتح

08 أبريل 2023 - 11:58

تغلب فريق الوداد الرياضي على ضيفه مولودية وجدة، بهدف دون رد، بينما انهزم غريمه الرجاء أمام الفتح الرياضي بثلاثية نظيفة لحساب منافسات الجولة 22 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

فعلى أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، حقق الفريق الأحمر فوزا ثمينا على حساب مولودية وجدة، حيث افتتح الوداد حصة التهديف عن طريق لاعبه عبد الله حيمود 33، من رأسية مركزة مستغلا عرضية متقنة من زميله هشام بوسفيان.

ورغم استفاقة "سندباد السرق" في الجولة الثانية وخلقه عدد من الفرص الخطيرة إلا أن الفريق الأحمر حافظ على تقدمه، محققا فوزا ثمينا في سباق منافسته على درع البطولة الوطنية.

وبهذه النتيجة، حافظ الوداد الرياضي على وصافة ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 46 نقطة، فيما تجمد رصيد مولودية وجدة عند النقطة 20 في المركز 13.

من جانبه، سقط الرجاء الرياضي سقوطا مدويا أمام مضيفه الفتح الرياضي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب مولاي الحسن بمدينة الرباط.

الفريق الرباطي افتتح عداد أهدافه عند الدقيقة 14 عن طريق اللاعب مروان العز من تسديدة قوية سكنت مرمى أنس الزنتيني، مستغلا تمريرة جميلة من زميله أبوب نناح، قبل أن يضيف المهدي قرناص الهدف الثاني للفتح الرياضي من ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة.

وواصل أبناء الإطار الوطني جمال السلامي سيطرتهم على مجريات اللقاء، حيث عاد مروان العز لإضافة الهدف الثالث للفتح مقابل تواصل الارتباك الدفاعي للفريق الأخضر.

وبهذه الهزيمة، تراجع الرجاء الرياضي للمركز الخامس برصيد 34 نقطة، مقابل ارتقاء الفتح الرياضي للمركز الثالث برصيد 41 نقطة وبفارق خمس نقاط كاملة عن أولمبيك أسفي صاحب المركز الرابع.

وستتجه الأنظار صوب منافسات كأس العرش، حيث سيواجه الوداد الرياضي اتحاد طنجة على أرضية هذا الأخير على أن يصطدم الرجاء الرياضي بحسنية أكادير لحساب ثمن نهائي الكأس الفضية، وذلك الأربعاء المقبل بداية من الساعة العاشرة مساء.

ويتصدر فريق الجيش الملكي ترتيب أندية البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 47 نقطة، علما أن الفريق العسكري سيرحل غدا الأحد لمواجهة حسنية أكادير بملعب أدرار بداية من الساعة العاشرة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب