“صراع خفي”.. مارسيليا يكلف بنعطية بإيجاد بديل لجاتوزو في أول مهمة بعد تعيينه

01 ديسمبر 2023 - 06:30

كشفت تقارير إعلامية أن أول مهمة للدولي المغربي السابق، مهدي لنعطية، بعد تعيينه مستشارا رياضيا لنادي مارسيليا الفرنسي هو إيجاد بديل للمدرب الإيطالي، جينارو جاتوزو.

وحسب موقع "le 10 sport" الفرنسي، فإن إدارة نادي أولمبيك مارسيليا، كلّفت بنعطية، بالبحث عن خليفة للمدرب الإيطالي جينارو غاتوزو، بعد شهرين فقط من تعيينه مدربا للفريق.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الدولي المغربي السابق بدأ بالفل في البحث عن مدرب جديد، خاصة أن غاتوزو لم نجح في إعادة الفريق لمُستواه الطبيعي، وتحقيق النتائج الإيجابية، رغم مرور شهرين على استقدامه.

ويعاني مرسيليا هذا الموسم في الدوري الفرنسي إذ يحتل المركز 12 بعد تحقيق 3 انتصارات فقط في 12 مباراة، غير أنه حجز مقعدا مباشرا في ثمن نهائي الدوري الأوروبي بعد حلوله في صدارة مجموعته على حساب أندية أجاكس أمستردام الهولندي وبرايتون الإنجليزي.

وأعلن نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي تعيين لاعبه المغربي السابق مهدي بن عطية مستشارا رياضيا .

وقال مرسيليا في بيان إن المدافع السابق، صاحب الـ36 عاما، الذي لعب لأندية كبرى في أوروبا، مثل يوفنتوس وبايرن ميونيخ "سيسخر خبرته ومعرفته بكرة القدم الحديثة لمصلحة النادي".

وأوضح مرسيليا أن بن عطية سيتعاون مع رئيس مجلس الإدارة بابلو لونجوريا والمدير الإداري ستيفان تيسييه في "تطوير الاستراتيجية الرياضية بالنادي، وبالتحديد فيما يتعلق بجذب وتدريب أفضل المواهب والاحتفاظ بها".

وسيلعب بن عطية، الذي شارك في كأس العالم 2018 ضمن 63 مباراة دولية مع المنتخب المغربي، دوراً استشارياً في مهام اختيار اللاعبين بالتعاون مع روبرتو مالفيتانو الذي ارتقى لمنصب مدير التعاقدات.

صراع خفي

لمح الإيطالي، جيانورو جاتوزو، عن انزعاجه من الدور الذي يلعبه المهدي بنعطية قبل تعيينه رسميا مستشارا جديدا لنادي الجنوب الفرنسي.

وقال الإيطالي جينارو جاتوزو مدرب مرسيليا، أول أمس الأربعاء، إنه يجهل دور بن عطية في النادي ولن يعلق على تعيينه إلا عندما يتولى منصباً بشكل رسمي، بعد تكهنات طويلة حول اختياره مديراً رياضياً جديداً.

وأضاف، في تصريحات إعلامية قبل التعيين والإعلان الرسمي: “بنعطية حاضر إلى جانب المجموعة، يراقب، ويحلل ما نقوم به.. لم نتحدث فعلياً بعد، ولم يتم تقديمنا لبعضنا البعض بعد”. في إشارة منه إلى تنصيبه كمستشار رياضي.

بنعطية يعد بخدمة مارسيليا

أعرب الدولي المغربي السابق المهدي بنعطية، عن سعادته بمنصبه الجديد كمستشار رياضي في نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

بنعطية نشر على "إنستغرام" صورة له بقميص مارسيليا، الذي لعب معه قبل سنوات، إلى جانب صورة حديثه له، مشيراً إلى الفارق الزمني بين الصورتين.

وكتب: "في ذلك الوقت، لم تتح لي الفرصة للدفاع عن ألوان هذا النادي كما كنت أتمنّى. وبعد 20 عاماً، كُلّفت بمهمة وتحدٍ، "إنه لمن دواعي سروري وتواضعي الكبير، أن أحاول نقل ما عايشته وتعلّمته خلال مسيرتي".

وتابع: "أنا على دراية بالتحدي، وسأبذل قصارى جهدي لأضع نفسي في خدمة هذا النادي العظيم، أولمبيك مرسيليا!".

وبدأ بن عطية مسيرته الاحترافية في قطاع الناشئين بمرسيليا، وارتقى للفريق الأول في 2006. وتُوّج بالدوري الإيطالي 3 مرات مع يوفنتوس، ووصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 2017، كما فاز بالدوري الألماني مرتين مع بايرن ضمن ألقاب أخرى عديدة، ومثل أيضاً روما والدحيل القطري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير

“كوارث أمرابط” تقربه من العودة لفيورنتينا الصيف المقبل