الوداد يهزم تواركة ويعتلي الصدارة مؤقتا والتعادل يحسم مواجهة الرجاء والسوالم

16 أبريل 2023 - 12:00

تغلب فريق الوداد الرياضي على مضيفه اتحاد تواركة، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب مولاي الحسن بمدينة الرباط، لحساب الجولة 23 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

ولم تعرف الدقائق الأولى من اللقاء أي فرصة من الجانبين، قبل أن ينجح اتحاد تواركة في التوقيع على الهدف الأولى عن طريق اللاعب توفيق بنطيب في حدود الدقيقة 39 من الجولة الأولى.

واستطاع الفريق الأحمر العودة في النتيجة بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 67 من الجولة الثانية عبر رأسية مركزة من هدافه، بولي جونيور، مستغلا عرضية محكمة من البديل سيف الدين بوهرة، قبل أن يعود اللاعب ذاته لإضافة الهدف الثاني في حدود الدقيقة 75.

وبهذه النتيجة، اعتلى فريق الوداد الرياضي صدارة ترتيب البطولة الاحترافية مؤقتا برصيد 49 نقطة، في انتظار خوض المتصدر الجيش الملكي لمباراته، مساء الأحد، أمام المغرب التطواني، فيما تجمد رصيد اتحاد تواركة عند النقطة 30 في المركز الثامن.

واعتمد الإسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب الوداد الرياضي على كل من، يوسف مطيع، أيوب العملود، أرسين زولا، أمين أبو الفتح، يحيى عطية الله، عبد الله حيمود، أيمن الحسوني، جلال الداودي، رضى الجعدي، زهير المترجي – جونيور بولي سامبو.

فيما دخل طارق السكتيوي، مدرب اتحاد تواركة، بكل من، التالية:الحواصلي، شملال، هرماش، الخلج، عزيز، بن الطيب، النمساوي، الديراني، الخلوة، آيت المقدم، الزحزوح.

من جهته، سقط الرجاء الرياضي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الشباب الرياضي السالمي، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتميز الشوط الأولى بطرد لاعب الرجاء الرياضي عبد الإله مدكور في الدقيقة 42 مع تحصل فريق السوالم على ضربة جزاء لم يحسن المهدي موهوب استغلالها ومضيعا على فريقه افتتاح حصة التسجيل، وسط تألق لافت من الحارس أنس الزنتيني.

وتواصلت معاناة "النسور" بإكمال اللقاء بتسعة لاعبين في الثلث ساعة الأخيرة بعد طرد عبد الرؤوف بنيغيث إثر حصوله على الإنذار الثاني، دون أن يستغل ذلك الفريق الضيف لتنتهي المباراة على إيقاع التعادل.

وبهذه النتيجة، يحتل الرجاء الرياضي المركز الخامس برصيد 35 نقطة، بينما يتوفر شباب السوالم على 32 نقطة في المركز السابع.

جدير بالذكر أن فريقا الوداد والرحاء سيوجهان اهتمامهما صوب مسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث سيرحل الفريق الأحمر لتنزانيا لمواجهة فريق سيمبا، على أن ينازل الفريق الأخضر نظيره الأهلي المصري بالقاهرة، لحساب دور الربع، علما أن مواجهتيهما بالبطولة الاحترافية جرى تأجيلها لوقت لاحق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027