لابورتا يوضح حقيقة قضية “نيغريرا”.. ويؤكد: ريال مدريد نادي النظام وأكثر مستفيد من التحكيم

17 أبريل 2023 - 03:30

فتح خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، النار على الغريم التقليدي ريال مدريد، حيث اتهمه بأنه كان مفضلا دائما من جانب حكام المباريات، ووصف نادي العاصمة بأنه فريق النظام.

تحدث رئيس برشلونة في مؤتمر صحفي، يوم الاثنين، للدفاع بقوة عن ناديه المتهم بدفع أموال لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، الذي كان يتولى منصب نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام سابقا.

ويخضع برشلونة لتحقيقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وكذلك أمام المدعين العامين في إسبانيا الذين يوجهون اتهامات بالفساد المزعوم، حيث تم اتهام النادي الكتالوني بدفع أكثر من 7 ملايين يورو (7.7 مليون دولار) لشركة مملوكة لنيغريرا، فيما ردت إدارته بأن هذه المبالغ كانت تخص الاستشارات فقط ولا شيء غير ذلك.

أكد لابورتا أن برشلونة ليس لديه أي سبب للرد، فيما بدا أنه يسعى لتسليط الضوء على منافسه اللدود ريال مدريد.

وقال لابورتا: أريد أن أشير إلى أحد الأندية قرر من تلقاء نفسه المثول أمام القضاء عند حدوث المحاكمة.

أوضح رئيس برشلونة: ناد يقول إنه يشعر بالظلم. نادي ريال مدريد الذي تم تفضيله تاريخيا من خلال قرارات الحكام. تاريخيا وحاليا.

وتابع: لقد كانوا فريق النظام لأنهم كانوا قريبين من السلطة السياسية والمالية. أعتقد أنه من الجدير بالذكر أنه على مدى سبعة عقود كانت الغالبية العظمى من رؤساء اللجنة الفنية للحكام أعضاء سابقين أو لاعبين في ريال مدريد.

كشف لابورتا: لمدة 70 عاماً، كان الأشخاص الذين قاموا بتعيين الحكام لإدارة المباريات أعضاء أو لاعبين سابقين في ريال مدريد. في بعض الحالات، كل هؤلاء في نفس الوقت.

وأشار: لكي يظهر هذا النادي في محاكمة ويقول إنه يشعر بالظلم خلال أفضل فترة في تاريخ برشلونة، سيتم استخدام هذه المحاكمة لخلع أقنعتهم. إنها ممارسة غير مسبوقة للوقاحة.

وأكد لابورتا، الذي قال إن الاتهامات التي يواجهها فريقه تمثل "واحدة من أكثر الهجمات شراسة في تاريخنا"، مشددا على براءة برشلونة.

وأردف لابورتا: طوال تاريخنا الذي يبلغ 123 عاما، كان برشلونة دائما نموذجًا للعب النظيف داخل وخارج الملعب.

واستطرد: إذا كنا قد فزنا على مدى عقود عديدة ، فقد كان ذلك بلا شك نتيجة للجهود والموهبة والمعرفة.

وواصل لابورتا حديثه قائلا: لن تمنعنا أي حملة لتشويه سمعتنا من الاستمرار في أن نكون منظمة مرجعية في عالم الرياضة الذي يحظى بإعجاب الملايين من الكتالونيين وملايين آخرين حول العالم.

وألمح: أنا مقتنع تماما بأن برشلونة لم يقم بأي فعل بهدف تغيير المنافسة للحصول على ميزة. إذا كان هناك أي شخص أو كيان خاص خارج برشلونة استغل هذا السياق لارتكاب مخالفات، فسيكون النادي أول من يقوم بالتحقيق بشكل كامل.

في ابسايق ذاته،

أكد رئيس برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم جوان لابورتا الاثنين أن النادي الكاتالوني لم يفعل شيئاً أبداً للحصول على نوع من الأفضلية الرياضية، في خضم تحقيقات بمزاعم رشوة مسؤول كبير سابق في التحكيم الإسباني.

واتهم الادعاء الإسباني برشلونة الشهر الماضي، بدفع ما مجموعه أكثر من 7.3 ملايين يورو لشركة يملكها خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، الحكم السابق ونائب الرئيس السابق للجنة التحكيم الفنية للاتحاد الإسباني للعبة بين عامي 1994 و2018.

وقال برشلونة إنه دفع ذلك المبلغ مقابل نصائح ومشورة شفوية حول مواضيع متعلقة بالحكام، وجدد لابورتا التأكيد في مؤتمر صحافي الاثنين عُقد لمناقشة هذه القضية: لم يفعل النادي أي شيء قطّ بهدف أو نية تغيير المنافسة لتحقيق نوع من الأفضلية الرياضية.

وأضاف أن المزاعم بارتكاب مخالفات جزء من حملة تشهير ضد الفريق الكاتالوني الذي يتصدر حالياً الدوري الإسباني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان