متفوقا على فينيسيوس.. الزلزولي أفضل مراوغ في الموسم الحالي في “الليغا”

19 أبريل 2023 - 11:00

يواصل الدولي المغربي ولاعب أوساسونا الإسباني المعار من فريق برشلونة، عبد الصمد الزلزولي، تألقه خلال الموسم الحالي من الدوري الإسباني.

ويعتبر الزلزولي أفضل جناح مراوغ في الدوري الإسباني إلى حدود اللحظة، متفوقا على أسماء بحجم فينيسيوس جونيور ورافينيا وتشوكويزي وبقية النجوم المعروفين بإتقان فن المراوغة.

وحسب الإحصائيات، فإن أسد أطلس يقوم بعمل ما مجموعه 3.7 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة على مستوى الليغا، متبوعا في القائمة بجناح غواصات فياريال الصفراء تشوكويزي بـ3.5 مراوغة ناجحة في المباراة، ثم ثالث القائمة جناح ريال مدريد فينيسيوس بـ3.3 مراوغة مكتملة في نفس الوقت.

وفي هذا الصدد، اعتبرت صحيفة “سبورت” المقربة من النادي الكاتالوني، أن "تألق الشاب العشريني وانفجار موهبته مع أوساسونا، يعد مؤشرا قويا لعودته إلى “كامب نو” الموسم المقبل، وليس كما تردد في وقت سابق، بأنه سيغادر البرسا نهائيا، ضمن البدلاء والمعارين الذين سيعرضهم النادي للبيع في الميركاتو الصيفي".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الزلزولي يثبت من مباراة لأخرى في تجربة الإعارة، أحقيته في العودة إلى برشلونة والمنافسة على مكان في التشكيل الأساسي في مشروع المايسترو، تشافي هيرنانديز".

ويبصم الدولي المغربي على موسم أكثر من رائع مع أوساسونا، كواحد من أبرز المساهمين في العروض المميزة التي يقدمها الفريق هذا الموسم.

وساهم الزلزولي في حجز أوساسونا لبطاقة اللعب في نهائي كأس ملك إسبانيا، بفضل هدفه الحاسم في شباك بلباو في نصف النهائي، من أصل 5 أهداف و4 تمريرات حاسمة، منذ قدومه من البلوغرانا على سبيل الإعارة الصيف الماضي.

وكانت وسائل إعلام إسيانية أكدت أن الزلزولي هو الخيار الأمثل لفريق برشلونة لتعزيز خط هجومه خلال المواسم المقبلة، مضيفة أن الدولي المغربي يوقع على موسم جيد رفقة أسوسونا، جعل قيمته السوقية ترتفع بشكل ملفت، حيث أضحى أقوى المرشحين لتدعيم الخط الأمامي للفريق الكتالونى الموسم المقبلة، لكن مستقبله سيكون رهينا بالوضعية الاقتصادية للفريق.

وحسب المصدر ذاته، فإن إدارة "البلوغرانا" تدرك جيدا أن هناك أندية أخرى مهتمة باللاعب، خاصة أن قيمته في سوق الانتقالات أضحت تتراوح ما بين 25 و 30 مليون يورو، ومن الوارد مناقشة عروض الأندية المستعدة لدفع هذا المقابل في الميركاتو الصيفي.

وشددت "موندو ديبورتيفو" أن عبد الصمد الزلزولي يتوفر على مؤهلات فريدة غير متوفرة في غيره، من لاعبي برشلونة، ملفتة أن اللاعب المغربي يجمع بين السرعة والنجاعة الهجومية، ما يجعله مرشحا مثاليا لتعزيز خط هجوم "البلوغرانا".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد