في انتظار التعويض في الإياب.. الأندية المغربية تخيب الآمال في المسابقات القارية

24 أبريل 2023 - 02:00

لم تفلح الأندية المغربية الثلاثة المشاركة في المسابقات القارية في العودة بنتائج إيجابية في مباريات الذهاب، حيث منيت بثلاث هزائم ستصعب من مأموريتها في لقاءات الإياب نهاية الأسبوع الجاري.

ففي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، عاد الوداد الرياضي، حامل اللقب، بهزيمة صغيرة، يمكن تداركها، أمام سيمبا التانزاني، بهدف دون رد، في مباراة لم يكن فيها الفريق الأحمر سيئا، غير أنه افتقد للنجاعة والفعالية ولم يحسن استغلال فترات قوته خلال أطوار اللقاء.

وأضاع لاعبو الوداد عددا من الفرص السانحة للتسجيل في ظل تألق واضح لحارس سيمبا علي سالم جوما، وسط غياب التركيز والتسرع أمام المرمى، في وقت اعتمد فيه الفريق التانزاني على الهجمات المرتدة، خاصة بعد تسجيل الهدف الأول، وكان قريبا من إضافة ثاني الأهداف في أكثر من مناسبة، لولا تألق الحارس الودادي يوسف مطيع.

وظهر جليا تأثر الفريق الأحمر بغياب هدافه السنغالي بولي سامبو، الذي سيستعيده في لقاء الإياب، وسط انتقادات لاذعة وجهتها الجماهير الودادية لمدرب الفريق، الإسباني كارلوس غاريدو، في المباريات الأخيرة.

غاريدو اعترف، في الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء، بقوة نادي سيمبا التنزاني، مؤكدا أن فريقه كان بإمكانه تجنب الهزيمة، ومعبرا عن عدم رضاه عن النتيجة خاصة أن فريقه لم يدخل، على حد تعبيره، مبكرا في أجواء اللعب وكان عليه تحمل بعض الضغوطات قبل أن فرض إيقاعه، داعيا إلى التفكير في مباراة الإياب لتعويض الهزيمة وضمان التأهل للمربع الذهبي.

وسيطمح الوداد الرياضي لتعويض هزيمة الذهاب معتمدا على دعم أنصاره، حين يستقبل نظيره سيمبا التنزاني، الجمعة المقبل، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

هزيمة قاسية للرجاء

لم يكن حال الرجاء الرياضي أفضل من غريمه، حيث تخلف بهدفين نظيفين على أرضية ملعب القاهرة أمام الأهلي المصري، مقدما أداء فنيا وتقنيا متواضعا خاصة في الجولة الثانية، حيث سيطر الفريق المصري على مجمل أطوار المباراة.

الفريق الأخضر عقد مهمته في مباراة الإياب إذ بات إلى تسجيل ثلاثة أهداف، مع الحفاظ على نظافة شباكه، إن أراد تعزيز حظوظه في العودة في النتيجة والإبقاء على آماله لبلوغ نصف نهائي عصبة الأبطال، وعدم تكرار سيناريو الموسم الماضي حين غادر من الدور ذاته وأمام المنافس نفسه.

وبالعودة لتفاصيل اللقاء، فقد دخل "النسور" مباراة الذهاب القاهرة بشكل جيد ونجحوا في إزعاج مرمى الفريق المصري، بل وخلقوا مجموعة من الفرص الخطيرة أبرزها الركلة الحرة المباشرة للناهيري التي ألق في إبعادها الحارس الشناوي.

وبينما كان الشوط الأول يسير في اتجاه النهاية، باغث "المارد الأحمر، دفاعات الرجاء موقعا على هدف السبق من رأسية لمحمد عبد المنعم مستغلا عرضية متقنة من التونسي نبيل معلول، وسط ارتباك دفاعي واضح.

وأثر هذا الهدف على لاعبي الرجاء في الشوط الثاني، إذ فرض المنافس إيقاعه وسيطرته على مجريات الجولة الثانية، وسط غياب شبه كلي لفرص الفريق الأخضر، قبل أن يطلق الأهلي رصاصة الرحمة خمس دقائق قبل صافرة النهاية، عن طريق حمدي فتحي.

ومن المقرر أن يقام لقاء العودة على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء مساء السبت المقبل 29 أبريل الجاري بداية من الساعة الثامنة مساء، حيث سيحاول الفريق الأخضر تقديم مباراة كبيرة للعودة في النتيجة.

وسيعوض النسور على دعم أنصارهم بـ"دونور"، خاصة أن تذاكر مباراة الإياب نفذت في زمن قياسي، بعد ساعتين فقط على طرحها ما يعد بمباراة مغايرة في لقاء العودة، حيث سيكون الرجاء مطالبا بتسجيل ثلاث أهداف لضمان التأهل.

الجيش يكمل "الخيبة" المغربية

تواصلت الخيبة المغربية، في كأس الاتحاد الإفريقي، حين سقط فريق الجيش الملكي أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة هدفين دون رد على أرضية ملعب "5 جويليه" بالجزائر لحساب ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

سجل لاتحاد العاصمة اللاعب محمد الرضواني في الدقيقة 44 من عمر المباراة، فيما أصاف الهدف الثاني اللاعب زين الدين بلعيد في الدقيقة 62 من عمر المباراة التي شهدت طرد اللاعب رضا سليم بعد تدخل في حق لاعب اتحاد العاصمة.

الفريق العسكري ظهر بوجه شاحب في اللقاء دون أن ينجح في تقديم ما يشفع له للظفر بنتيجة إيجابية، حيث لم يخلق أي فرصة خطيرة إلى غاية الأنفاس الأخيرة من المباراة، وسط سيطرة مطلقة للفريق الجزائري.

مدرب الفريق الجزائري، عبد الحق بنشيحة، أكد أنه استعد جيدا لمواجهة الجيش، واستطاع لاعبوه، على حد تعبيره، غلق كل المنافذ على الفريق العسكري، مشددا على أنه لم يضمن التأهل لحدود الساعة ومازالت تنتظر اتحاد العاصمة مهمة صعبة بالمغرب.

وسيحاول الفريق العسكري الدفاع عن آماله ومكانته بالمسابقة في لقاء الإياب الذي سيجرى يوم الأحد المقبل الموافق 30 أبريل الجاري، في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بوكامير: سعيد بتمثيل بلدي في الأولمبياد وهدفنا جعل الشعب المغربي فخور بنا

أولى الصفقات الصيفية.. اتفاق نهائي بين الوداد واللاعب جواد خلوق

غياب عطية الله يفجر أزمة بينه وبين ناديه الروسي.. والأهلي المصري يتربص لضمه