رئيس الاتحاد البرازيلي: سننتظر أنشيلوتي حتى ماي المقبل

26 أبريل 2023 - 06:30

قال رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريغيش إنه مستعد للانتظار حتى مايو المقبل للحصول على جواب نهائي من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المفضّل لديه لتولي المهام الفنية لمنتخب "سيليساو" المتوج ببطولة العالم خمس مرات.

وأوضح رودريغيش، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد البرازيلي، للصحافيين أنه يأمل في أن يتمكن من الإعلان عن اسم المدرب الجديد بحلول 25 مايو المقبل، موعد الإعلان عن قائمة اللاعبين الذين سيخوضون المباريات الودية في يونيو، بانتظار تحديد هوية المنتخبات المنافسة.

قال رئيس الاتحاد المحلي للعبة الذي لم يخف أبداً أن أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني الحالي هو خياره الأول: قبل التفكير في الخطة ب، أريد استنفاد كل احتمالات الخطة أ.

وكان مدرب ميلان الإيطالي وتشليسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني السابق أكد في الأول من أبريل أن الاتحاد البرازيلي يريده أن يكون خليفة تيتي الذي ترك منصبه بعد الإقصاء في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي: الحقيقة هي أن المنتخب البرازيلي يريدني، وهذا يسعدني، لكن عليّ احترام العقد الحالي (مع ريال مدريد الذي ينتهي في يونيو 2024)، وهو عقد أتمنى أن احترمه حتى النهاية.

ومن المتوقع أن يتخذ أنشيلوتي قراره النهائي في نهاية موسمه مع ريال الذي خرج من سباق الدوري الإسباني، لكنه تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الملك.

وفي حال رفض الإيطالي عرض الاتحاد البرازيلي، من المتوقع أن يختار الأخير بين عدة أسماء أبرزها فرناندو دجينيس مدرب فلومينينسي المتألق في بداية الموسم في البرازيل، أو البرتغالي أبيل فيريرا مدرب بالميراس، أو مواطنه خورخي جيزوس (فنربخشه التركي)، حسب وسائل إعلام برازيلية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

العصبة تكشف مواعيد الجولة 27 ومؤجل كأس العرش بين نهضة بركان والجيش الملكي

الدكيك: المباراة ضد منتخب ليبيا تم الإعداد لها بـ”دقة وانضباط”

بعد موافقة الجزائر.. بعثة نهضة بركان تطير مباشرة من وجدة لمطار الهواري بومدين